جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بإجمالي 140 ألف طن.. مصر تستقبل شحنتي «مازوت» خلال أسبوع

قال مصدر حكومي، إن وزارة البترول والثروة المعدنية ستستقبل خلال أسبوع شحنتي مازوت مستورد بكميات تصل إلى 140 ألف طن.

شحنتي مازوت

وأضاف في تصريحات للعريية، أن شحنتي المازوت المُتعاقد عليهما ستوجهان مباشرة إلى محطات الكهرباء لدعم المخزون الاستراتيجي من مزيج الوقود داخل محطات التوليد.

مشيراً أن الشحنتين تم التعاقد عليهما منذ أكثر من أسبوع، وفي طريقهما إلى مصر على دفعتين، إحداهما حجمها 60 ألف طن والأخرى بنحو 80 ألف طن، وباقي تعاقدات الحكومة المصرية على المازوت ستصل تباعًا خلال يوليو.

كما صرح أن الهيئة العامة للبترول تتولى حاليًا تدبير كميات يومية من المازوت توجه إلى الكهرباء بطاقة تصل إلى 28 ألف طن، مقابل 24 و25 ألف طن يوميًا أوائل يونيو الماضي.

محطات الكهرباء

Ads

فضلاً عن اتجاه وزارة البترول المصرية إلى زيادة كميات الوقود المستخدمة داخل محطات الكهرباء لتعويض التناقص الحالي في الغاز الطبيعي.

بينما قال إن تدفقات الغاز ستعود إلى طبيعتها مع تشغيل محطة “تغييز” الغاز المسال ما يُزيد من القدرات المُنتجة من الكهرباء خلال الشهر الجاري، ومن ثم تقليص مدة انقطاع التيار.

جدير بالذكر أن كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن زيادة فترة انقطاع الكهرباء أمس سببه تعطل أحد حقول الغاز بدول الجوار.

انقطاع الكهرباء

وأعلن، مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساء خلال أشهر الصيف.

وأضاف مدبولي، أنه كان من المقرر الإبقاء على ساعتين فقط كفترة تخفيف أحمال، ولكن الموجة الحارة الأخيرة استهلكنا خلالها طاقة بحجم غير مسبوق وصل إلى 36 جيجاوات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس