جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

باستثمارات 2.5 مليون يورو.. إقامة أول مشروع في مصر لإعادة تدوير عبوات «المشروبات» الكرتونية

وقعت تتراباك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التعبئة والتغليف، اتفاقية مع شركة يونيبورد، أكبر مصنعي الورق المقوى في مصر، وذلك لإقامة مشروع مشترك لإعادة تدوير عبوات «المشروبات» الكرتونية المُستخدمة في مصر باستثمارات تبلغ 2,5 مليون يورو.

إعادة تدوير عبوات المشروبات الكرتونية

ومن أجل ذلك، تستقدم تتراباك أحدث تكنولوجيات إعادة تدوير العبوات الكرتونية من خلال أحدث المعدات التي سيتم تركيبها واستخدامها في مصنع يونيبورد.

وتعتبر يونيبورد أحد أكبر المصنعين للورق المقوى في إفريقيا، وتنتج الشركة من خلال مصنعها في مدينة السادات أكثر من 150 ألف طن من الورق الذي يستخدم في مختلف المنتجات.

إنتاج المصنع

ويعتبر هذا المشروع مبادرة هي الأولى من نوعها في مصر، ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للمشروع الجديد تدوير أكثر من 8000 طن كل عام من العبوات الكرتونية المستخدمة.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل في سنة 2023، وتطمح الشركتان أن يصلا لتلك القدرة الانتاجية خلال خمسة سنوات.

Ads

قال وائل خوري، العضو المنتدب لشركة تتراباك- مصر “أهداف تتراباك لإعادة التدوير جزءأ لا يتجزأ من استراتيجيتنا للاستدامة ولحماية البيئة، ولذلك قمنا بضخ استثمارات كبيرة”.

وأكد أنه سيتم التعاون مع العديد من الشركاء الأخرين بالقطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والجمعيات غير الحكومية والعديد من العملاء لزيادة أنشطة إعادة التدوير في مصر.”

الشراكة الأولى من نوعها في مصر

ومن جانبه قال شريف المُعلم، الرئيس التنفيذي لشركة يونيبورد، ” تعتبر تلك الشراكة هي الأولى من نوعها في مصر وشمال إفريقيا”.

وأعرب عن سعادته بإضافة إعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمة للمشروبات والمأكولات للأنشطة التي نقوم بها.

وتهدف تتراباك، كجزء من مجهوداتها لتحقيق الاستدامة، للتعاون مع العديد من الشركاء في القطاع الحكومي والخاص، وذلك لتأسيس تحالفات بين المؤسسات والشركات.

وتضافر الجهود لتطوير عمليات تجميع العبوات الكرتونية المستخدمة وإعادة تدويرها.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس