جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

باكين تتلقى عرض استحواذ على كامل أسهمها من شركة «الأصباغ الوطنية»

أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين في بيان للبورصة المصرية اليوم تلقيها عرض استحواذ من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة ( National Paints Holdings LTD ).

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، أنها تلقت عرض للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم رأس مال الشركة.

سعر السهم

وقالت الشركة، أن السعر المبدأي للسهم بلغ 29 جنيه، على أن تقوم شركة الأصباغ الوطنية بإجـراءات الفحص النافي للجهالة، لتحديد سعر الشراء النهائي .

وذكرت باكين في بيان للبورصة، أنه جارى حاليا دراسة العرض المقدم لمجلس الإدارة بالتشاور مع بنك الاستثمار الأهلي فاروس المعين بموجب قرار مجلس الإدارة.

خسائر باكين

وأظهرت القوائم المالية، لشركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، أنها حققت خسائر بلغت 856.16 ألف جنيه خلال الفترة منذ بداية يوليو 2021 حتى نهاية مارس 2022.

Ads

وذلك مقارنة بأرباح بلغت 50.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

مبيعات الشركة

كما حققت الشركة مبيعات 663.29 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام أي بنهاية مارس الماضي، مقارنة بمبيعات بقيمة 639.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

الخسائر المستقلة للشركة

وتكبدت الشركة مستقلة غير مجمعة بنحو 1.03 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، مقارنة بأرباح بلغت نحو 2.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي 2021.

انسحاب سايباد من الاستحواذ 

وكانت تداولت أنباء سابقًا بانسحاب شركة سايباد للاستثمار الصناعي من المنافسة على صفقة الاستحواذ على باكين، وأوضحت الشركة في بيان للبورصة أنها لم تتلق أي شيئ يفيد بذلك من شركة سايباد للإستثمار.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس