جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بالم هيلز تستحوذ على حصة ياسين منصور في «تعليم» وترفع حصتها في ماكرو للفنادق

قرر مجلس إدارة بالم هيلز للتعمير، شراء كامل أسهم يس منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، في شركة تعليم لخدمات الإدارة البالغة 216.11 مليون سهم بسعر التكلفة 8.65 جنيه للسهم، رهنًا بموافقة عمومية الشركة.

بالم هيلز

واعتمدت شركة بالم هيلز للتعمير، نموذج الإفصاح بشأن تخفيض رأسمال الشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة بإجمالي 61.68 مليون سهم.

وحسب بيان مرسل للبورصة فإنه تقرر شراء حصة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية في شركة ماكور للفنادق والبالغة 9.5% وقيمتها 175.58 مليون جنيه لتصيح مساهمة بالم هيلز في ماكور للفنادق 69.5% من أسهم رأسمال الشركة.

كما تقرر كذلك شراء 88.2 مليون سهم خزينة بحد أقصى 3% من خلال السوق المفتوح تمويلًا من موارد الشركة.

تعتزم شركة بالم هيلز للتعمير استثمار 22 مليار جنيه في الإنشاءات خلال 2025، مقابل 8.5 مليار جنيه مستهدف خلال عام 2024.

Ads

مشروعات بالم هيلز

كما تعتزم الشركة إطلاق مشروع جديد بالساحل الشمالي على مساحة 150 فدان خلال الربع الأول من العام القادم، حسب بيان مرسل للبورصة.

وتدرس الشركة حاليًا التوسع في السوق السعودي بالشراكة مع مجموعة دله البركة بالسعودية من خلال العديد من الفرص الاستثمارية في جدة والرياض في مجالي التطوير العقاري والتعليم.

مبيعات بالم هيلز

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن تحقيق مبيعات جديدة، تخطت 110 مليارات جنيه حتى 20 أغسطس 2024، مقابل 28 مليار جنيه مبيعات جديدة خلال نفس الفترة من العام السابق له، بمعدل نمو 293% بمضاعفة الأرباح 3.9 مرات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس