جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جاب الله»: صعود الأسهم في تداولات اليوم «طبيعي».. و«مناوشات مرتقبة» لصالح المشتري

قال محمد جاب الله، رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، إن الإرتفاعات التي حققها السوق اليوم يُعتبر أمر طبيعي، مشيرًا إلى أن الخسائر التي تكبدتها البورصة بالأمس كانت أمر غير طبيعي.

وقال إن السوق يتحرك في اتجاه صاعد قصير الأجل، وهابط على المستوى متوسط الأجل، أما على المستوى الطويل الأجل فالاتجاه عرضي، بحسب الخبير.

قرار إثيوبيا

وأرجع جاب الله هبوط السوق بالامس إلى ذعر الأفراد المصريين نتيجه التوترات الجيوسياسية أو “الجيوبوليتيك”، بسبب قرار إثيوبيا ببدء المرحلة الثانية من ملء سد النهضة، موضحًا أن اليوم يعود السوق إلى اتجاهه الطبيعى لأعلى.

أسعار متدنية نتيجة البيع العشوائي بالأمس

واستطرد: “أصبح مستوى الدعم الحالي للسوق هو 10.217 نقطة، وأول مستوى مقاومة هو 10.400 نقطة، ليصبح المستهدف هو مستوى 10.600 تقريبًا، حيث أن محفز اليوم هو الأسعار المتدنية نتيجة البيع العشوائي أمس .

وتوقع جاب الله أن يُعيد المؤشر الرئيسي للسوق بجلسة الغد التجربة على مستوى المقاومة 10.400 نقطة، لافتًا إلى أنه إذا نجح في تخطيها، فإن ذلك يفتح المجال نحو المستهدف الأول 10.600 نقطة، ومنه إلى مستوى 10.800 نقطة تقريبًا، موضحًا أنه من الطبيعى أن تحدث بعض المناوشات خلال جلسة الغد ما بين البائع والمشتري ولكن في النهاية سيفوز المشتري، بحسب توقعات خبير سوق المال.

 

Ads

اقرأ المزيد : «جميرا إيجيبت» تطلق أولى مشروعاتها «نايا باي» برأس الحكمة
إغلاق في المنطقة الخضراء

أنهت مؤشرات السوق المصرية، تداولات اليوم، في المنطقة الخضراء، بشكلٍ جماعي، لتعوض الخسائر التي لحقت بها بجلسة الأمس، وسط حالة ترقب بين المستثمرين جراء قرار إثيوبيا ببدء ملء سد النهضة وانتظار جلسة مجلس الأمن المقرر انعقادها يوم الخميس المقبل للتفاوض بشأن السد.

مكاسب جماعية

وربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 1.21%، ليتقدم إلى مستوى 10.277 نقطة، كما أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، نحو 2.13 %، متقدمًا نحو مستوى 2.342 نقطة تقريبًا.

وكذلك ربح المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، نحو 1.72 %، ليتقدم نحو مستوى 3.285 نقطة.

ارتفاع رأس المال السوقي

وربح رأس المال السوقي نحو 5.79 مليار جنيه، ليرتفع من مستوى 658.19 مليار جنيهًا بتداولات الأمس، إلى 663.98 مليار جنيه اليوم عند الإغلاق.

2.5 مليار جنيه قيمة التداول

حيث تم التداول داخل المقصورة على 197 ورقة مالية، ليبلغ حجم التداول 38.7 عملية، بقيمة 2.5 مليار جنيهًا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس