جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«برايم القابضة»: «اندروس» وراء خسائرنا.. وتحقيق الأرباح يبدأ نهاية 2022

– الشركة الجديدة تعمل في نشاط التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي وعقود الديون التجارية
– اندروس بدأت تحقق بعض الإيرادات البسيطة

صرح محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية”، بأن السبب الرئيسي لارتفاع الخسائر النصفية للشركة هو تأسيس شركة “برايم فينتيك” لشركة “اندورس” التابعة لها، لافتًا إلى أن فترة بداية النشاط لابد أن تشهد بعض الخسائر بسبب بسبب الإنفاق على البنية الأساسية وتعيينات العاملين، في حين أنه لم يبدأ العمل بعد لجني الثمار.

الإفصاح المستمر

وأضاف – في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” – أن الإفصاح باستمرار عن القوائم الربع سنوية يُظهر الأثر السلبي لبداية نشاط جديد على القوائم المالية للشركة التابعة، وبالتالي يؤثر سلبًا على نتائج أعمال الشركة القابضة، مؤكدًا أنه أمر معروف في بداية تأسيس شركة جديدة.

إنفاق بدون إيراد

واستطرد: “قمنا بتعيين فريق العمل وتجهيز المقر، وأنفقنا لمدة 5 أشهر بدون إيراد، ثم بدأت الشركة الجديدة تُحقق بعض الإيرادات البسيطة، ومازالت نتائج الأعمال ضعيفة، مما يؤثر على نتائج أعمال الشركة القابضة بالتبعية، حتى تبدأ الأمور في التحسن والانضباط، ويكون هناك حجم أعمال يغطي تكاليف التشغيل”.

 

اقرأ المزيد : البورصة تروّج لإدراج شركات ناشئة أبرزها «مصر لريادة الأعمال» و«فاتورة»

 

تحقيق أرباح

Ads

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة القابضة أن انحسار الخسائر قد يستغرق نحو عام، ثم تبدأ “برايم للاستثمارات المالية” في تحقيق أرباح بأواخر 2022.

نشاط “اندروس”

وأشار ماهر إلى أن الشركة الجديدة “اندروس” تعمل في نشاط التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي، فضلًا عن عقود شراء الديون التجارية، “Factoring”.

وأعلنت “برايم القابضة للاستثمارات المالية” – في أكتوبر الماضي – عن تدشين شركتها التابعة “برايم فينتك”، والمتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية، لشركة جديدة تعمل في مجال الخدمات المالية غير المصرفية باسم “اندورس”، وبرأس مال بلغ نحو 50 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن شركة “اندورس” هى الشركة الأولى في مصر التي تحصل على ثلاث رخص فى رخصة واحدة بمجال الخدمات المالية غير المصرفية.

خسائر نصفية

يُشار إلى أن شركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية” تكبدت خسائر – خلال النصف الأول من 2021 – بنحو 21.98 مليون جنيه، في مقابل خسائر بلغت 13.78 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص الأعمال المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري، فمُنيت الشركة بخسائر بلغت 8.87 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 18.026 مليون جنيه في النصف المقارن من 2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس