جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بروتوكول تعاون بين صناع الخير والمهندس للتأمين لإعادة إعمار منطقة الجبلاية بالفيوم

والمهندس لتأمينات الحياة..

وقعت مؤسسة صناع الخير للتنمية والمهندس للتأمين والمهندس لتأمينات الحياة بروتوكولاً لإعادة إعمار منطقة الجبلاية التابعة للوحدة المحلية بطامية بمحافظة الفيوم.

الاقتصاد الأخضر

Ads

شهدت التوقيع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وذلك علي هامش الملتقى الرابع لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر تحت عنوان ” من الرؤية إلى التحرك”.

وأكدت القباج دعم وزارة التضامن والدولة المصرية لجهود الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني. وذلك لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة لدعم الريف المصري وإيجاد حياة كريمة للأهالي في أماكن معيشتهم.

عام المجتمع المدني

وأضافت أن التنمية الاجتماعية الشاملة والمستدامة، لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الشراكة الوثيقة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما أنه في إطار إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2022، عاما للمجتمع المدني تتطلع وزارة التضامن الاجتماعي إلى مزيد من الشراكات بين القطاع الخاص والمجتمع المدني. من أجل توفير سبل الحماية الاجتماعية من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأشارت إلي أن الشراكة لم تعد مع المجتمع المدني فقط، وإنما مع القطاع الخاص. حيث إننا نبني جسرًا للتواصل بين المجتمع المدني والقطاع الخاص، ويتم التوسع في دعم صغار المنتجين وصغار المزارعين.

اقرا ألمزيد : قرار وزاري بتحديد نسب الرصاص في الدهانات والورنيشات المحلية والمستوردة

صناع الخير للتنمية

ومن جانبه، أوضح مصطفي زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن بروتوكول التعاون يشمل إعادة إعمار  15 منزلا من المنازل المتهالكة بمنطقه الجبلاية.

وكذلك فرش المنزل بأثاث كامل عبارة عن ثلاث غرف، غرفة نوم رئيسية وغرفة نوم أطفال وغرفة استقبال وأجهزة كهربائية.

وأوضح زمزم أن توقيع بروتوكول التعاون بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي يأتي في إطار إستراتيجيه عمل تتبناها مؤسسة صناع الخير.

وذلك لمد جسور التعاون مع المؤسسات الاقتصادية الكبرى من خلال مسئوليتها المجتمعية لتطوير الريف المصري .

وأن الشراكات ما بين صناع الخير والمؤسسات الاقتصادية الكبرى شراكات ممتدة وفاعله .

وأكد أن دعم وزارة التضامن والدولة المصرية لهذه الجهود وهذه الشراكات ينعكس بشكل إجابي جدا على تنفيذ عدد أكبر من إعادة إعمار القري الأشد احتياجا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس