جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بصاروخ نحو جسده.. كيف تم اغتيال هنية في طهران؟

كشفت وسائل إعلام عن الطريقة التي تم اغتيال إسماعيل هنية بها قائد حركة حماس، حيث ذكرت أن الاغتيال تم بصاروخ موجّه نحو جسد هنية مباشرة.

اغتيال اسماعيل هنية

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن “اغتيال هنية تم حوالي الثانية صباحا وكان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران”.

مشيرة أن مقر هنية استهدف بقذيفة أطلقت من الجو، ويتم إجراء المزيد من التحقيقات لمعرفة ملابسات هذه العملية الإرهابية والموقع الذي أطلقت منه القذيفة .

من جانبها، أعلنت حركة حماس عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان فى مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران إثر غارة إسرائيلية بعد مشاركته فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد.

فيما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن وكالة رويترز أن مسئول في حركة حماس، أكد أن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، عمل جبان لن يمر دون عقاب.

Ads

بينما أفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية، بأن التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وسيتم الإعلان عن النتائج قريبًا.

تركيا تدين اغتيال هنية

من جانبها أدانت تركيا اغتيال  هنية في طهران، وقالت إن الهجوم يهدف إلى مد نطاق الحرب من غزة إلى المستوى الإقليمي.

وقالت الخارجية التركية في بيان: “تبين مرة أخرى أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليس لديها نية لتحقيق السلام”.

هذا وقد قال وزير التراث الإسرائيلي المتطرف عميحاي إلياهو، عبر منصة “إكس”: “هذه هي الطريقة الصحيحة لتنظيف العالم من هذه القذارة.. لا مزيد من اتفاقيات “السلام” الخيالية، ولا مزيد من الرحمة لهؤلاء البشر” على حد قوله.

وزعم أن اليد الحديدية التي ستضربهم، هي التي ستجلب السلام والقليل من الراحة وتعزز قدرات إسرائيل على العيش بسلام مع من يرغب في السلام، مضيفًا أن وفاة هنية تجعل العالم أفضل قليلاً.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس