جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد أزمة الزيوت.. عبور لاند تكشف تفاصيل وقف منتجات الجبن الأبيض

أوضحت شركة عبور لاند حقيقة ما تم تداوله أمس بشأن توقف إنتاج مصانع الجبن الابيض.

بيان عبور لاند

وأكدت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، إنها توقفت بالفعل عن العمل والإنتاج أيام السبت والأحد والإثنين في مصانع الجبن الابيض فقط وذلك بسبب تأخر الإفراج الجمركي لمنتج زيت النخيل.

وأضافت الشركة في بيان البورصة، أنه تم استئناف الإنتاج من يوم أمس الثلاثاء بشكل طبيعي وتم الأفراج عن شحنة من زيت النخيل، مؤكدة أن تدبير العملة اللازم لمستندات التحصيل بعد تحرير سعر الصرف أفضل بكثير من توفير العملة اللازمة بالبنوك لبير مستندات التحصيل بتحسن يوم بعد يوم.

الدولار ونتائج اعمال الشركة

وأضافت الشركة أن أزمة الدولار لا تؤثر سلبيا على نتائج أعمال الشركة، وأرجعت ذلك إلى ضعف الطلب على المنتجات خلال الربع الأخير من العام، مقارنة بحجم الطلب في الفترة الأولي من العام.

واكدت عبور لاند على توافر منتجات الشركة بشكل طبيعي في الأسواق والشركة لديها مخزون من مدخلات الإنتاج تؤمن احتياجات سير العمل بشكل طبيعي.

أرباح عبورلاند

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة عبور لاند للصناعات الغذائية، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 28% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري 2022.

وبلغت أرباح الشركة في الفترة المذكورة 326 مليون و65 ألف جنيه، مقارنة بأرباح بلغت 255 مليون 18 ألف جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وسجلت مبيعات الشركة ارتفاعا خلال الـ 9 أشهر لتسجل 3.14 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات بلغت 2.12 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس