جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد الإفلاس.. «السياحة» تعلن انتهاء أزمة عملاء شركة «FTI» التابعة لسميح ساويرس

أكد المتحدث باسم وزارة السياحة المصري، أحمد يوسف، انتهاء أزمة الشركة الألمانية “FTI” التي يمتلك رجل الأعمال سميح ساويرس الأغلبية فيها بنسبة 75.1 % والتي أعلنت الإفلاس مؤخرًا.

انتهاء أزمة عملاء شركة “FTI”

وقال في تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء: “تلقينا إخطارًا من شركائنا في الداخل والخارج من مشغلي الرحلات من الشركة بعد إفلاسها، حيث أجرى وزير السياحة لقاءين مع سفراء ألمانيا والنمسا من أجل أزمة 11 ألف سائح وصلوا لمصر بعد أن أفلست الشركة المسؤولة عنهم، ووصل عددهم إلى أقل من 5 آلاف سائح”.

وأضاف: “وزير السياحة وجّه بالإسراع في الانتهاء من إجراءات إنهاء الأزمة، لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية بعد أزمة إفلاس الشركة”، موضحًا: “الدولة المصرية لا تتدخل في القطاع الخاص وتعاقداته”.

وقالت وزارة السياحه المصرية إنه فور إعلان إفلاس الشركة التي يمتلك “ساويرس” أغلبية أسهمها، كان عدد سائحيها الموجودين في المقاصد المصرية 11 ألف سائح، مشيرة إلى أنهم وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح.

السياحة الألمانية

وكان أحمد عبسى وزير السياحه والآثار، قد تابع ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن للسائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والتي أعلنت إفلاسها مؤخرًا، والمتواجدين حالياً بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

Ads

وقد إلتقى وزير السياحه والآثار، السفير فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، والسفير جورج بوستينجر سفير النمسا بالقاهرة.

وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للوقوف على وضع السائحين والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقاً للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

الاتحاد المصري للغرف السياحية

فيما أشار عيسى إلى التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة والذي أكد خلاله أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد التعثر من خلال صندوق تأمين السفر الألماني، ما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

وتمت الإشارة إلى أن لجان الوزارة، قد أوضحت أن عدد سائحي الشركة المتواجدين في المقاصد المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، كان قد بلغ 11 ألف سائح، وقد وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح.

شركة FTI

من جانبه، طالب عيسى، السفيرين، بالإسراع في الانتهاء من الإجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي لديها سائحين تابعين لبرامج سياحية خاصة بشركة FTI.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس