جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد جلسة الفصول الأربعة.. البورصة المصرية تجمع قواها لاستعادة الصعود

في مواجهة الدعم 10.900 نقطة..

قال محمد جاب الله، رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، إن السوق يواجه الدعم عند منطقة 10.900 نقطة تقريبا. أما مستوى 11.200 نقطة فهو مستوى المقاومة حاليًا، مشيرًا إلى أن السوق يستهدف مستوى 11.500 مبدئيًا.


جلسة الفصول الأربعة

ووصف جاب الله جلسة تداولات أمس الأحد بـ “جلسة الفصول الأربعة” مجتمعة. إذ بدأت الجلسة على هبوط واضح إلى قرب مستويات 10.900 نقطة، ثم حدث ارتداد مرة أخرى حتى مستويات 11.100 نقطة تقريبًا وسط تذبذب عنيف للأسهم.

التجميع للصعود

وأرجع جاب الله هذا التذبذب إلى الظروف المحيطة، سواء من ناحية الأسواق العالمية، وأيضًا بسبب الحادث الإرهابي الذي وقع بالأمس بغرب سيناء.
وأردف: “إلا أننى مازلت أرى أن السوق يكون قاع في هذه المنطقة، حيث تم خصم كافة الأحداث من السوق، حيث استبقها وهبط، من فترة طويلة، ليصبح حاليًا في مرحلة التجميع للصعود في الفترة القادمة.”

اقرأ المزيد : تراجع شبه جماعي للأسواق العربية.. وأسهم السعودية والأردن تتقدم

منتصف التداول

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق في منتصف تداولات اليوم، فاقدًا 1.18%، إلى مستوى 10.978 نقطة، ليقترب بذلك من مستوى الدعم المذكور سالفًا.

تداولات أمس الأحد

وسجلت مؤشرات البورصة المصرية، أداءًا جماعيًا متقدمًا، بختام تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، وسط اتجاه شرائي من قبل المستثمرين المصريين (مؤسسات). في حين مالت تعاملات المستثمرين العرب (أفراد)، والأجانب (أفراد ومؤسسات) نحو البيع.

Ads

مؤشرات البورصة بختام التعاملات

وارتفع المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، إلى مستوى 11.109 نقطة تقريبًا، رابحًا نحو 0.56%. فيما أغلق المؤشر الثلاثيني متساوي الأوزان النسبية، “EGX 30 Capped”، عند مستوى 13.613 نقطة تقريبًا، مضيفًا ما يعادل 0.59%.

وكذا صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، رابحًا نحو 0.37%، ليرتفع إلى مستوى 1.881 نقطة تقريبًا. بينما أضاف المؤشر الأوسع نطاقًا، “EGX 100″، نحو 0.38%، مغلقًا صوب مستوى 2.862 نقطة تقريبًا.

تعاملات المستثمرين

وسجل المتعاملين المصريين صافي مشتريات قُدرت بنحو 72.4 مليون جنيهًا تقريبًا، في حين بلغت مبيعات المتعاملين العرب حوالي 4.7 مليون جنيهًا تقريبًا. فيما سجلت مبيعات المستثمرين الأجانب نحو 67.8 مليون جنيهًا تقريبًا.

رأسمال السوق يربح نحو 3.4 مليارات جنيه

وربح رأس المال السوقي نحو 3.4 مليارات جنيه تقريبًا، مرتفعًا من مستوى 715.1 مليار جنيه تقريبًا، بختام تداولات الخميس الموافق 28 إبريل، ليغلق عند مستوى 718.5 مليار جنيه تقريبًا، بختام تداولات أمس الأحد.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس