جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد طرح زيت «ألتيرو» الروسي في السوق المصري.. تعرف على كافة التفاصيل

بعد إعلان روسيا عن طرح زيت نباتي جديد في السوق المصري يسمى “ألتيرو“، يبحث العديد من المواطنين عن ماهو الزيت الروسي وأماكن طرحه، ولذلك نقدم أبرز التفاصيل عن هذا المنتج.

الزيت الروسي

قال عمرو البلتاجي مدير المعرض الدائم للمواد الغذائية الروسية في مصر، أن روسيا تنتج زيت عباد الشمس والذي يُعد من أنقى أنواع الزيوت، والذي يمتاز بسعره المناسب مقارنة بالزيوت الأخرى غالية الثمن وغير الصحية.

وأضاف لـ”الاستثمار العربي” أن شركة كبيرة لإنتاج الزيوت في روسيا تتولى إنتاج هذا النوع من الزيت، وتُعد أنواع عباد الشمس والذرة هي الأكثر انتشارًا واستخدامًا.

وأشار البلتاجي إلى أنه سيتم طرح أنواع جديدة من الزيوت خلال الفترة المقبلة تضاهي نفس جودة المنتج الذي تم طرحه في الأسواق المحلية.
أوضح، أن من ضمن الشركات التي ظهر منتجها في مصر هي “أفكو الروسية” حيث طرحت زجاجة زيت عباد الشمس 810 مللي باسم التيرو.
وهي من كبرى الشركات الروسية التي توجد منتجاتها في المعرض الدائم للأغذية الروسية
ولفت إلى أن ما سيسهل استيراد الزيت الروسي هو تفعيل استخدام الروبل والجنيه بين موسكو والقاهرة في التجارة، والذي سيؤدي بدوره إلى انخفاض أسعار المواد الغذائية.

Ads

أماكن بيع الزيت

ويباع الزيت الروسي في محلات “جملة ماركت” أو “فتح الله ماركت”، ويبلغ وزن العبوة 810 بسعر 56 جنيه.

حيث أن هذا السعر مقابل الجودة فهو مميز مقارنة مع باقي الزيوت المنتشرة في الأسواق وقد يكون بعض منها غير صحي.

قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية للقاهرة، إن زيادة المعروض من الزيت سيتسبب في تراجع الأسعار، حيث أن إحساس الفرد بتواجد السلعة يتسبب في عدم التكالب على تخزينها .

فيما أوضح لـ”الاستثمار العربي ” أن السوق سيشهد استقرار في المعروض خلال هذه الفترة بسبب معارض أهلا رمضان والشوادر والجميعات الاستهلاكية .

وكذلك أوضح أن على الرغم من استقرار المعروض إلا أن أسعار الزيت تشهد زيادة سعرية إذ يباع العبوءة بـ 64 جنيها لزيت عباد الشمس .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس