جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ2.9 مليار دولار.. صفقة تجمع «أبوظبي للاستثمار» و«جريستار» لتطوير العقارات في لندن

 

دخل جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة الأسهم الخاصة لتطوير العقارات جريستار Greystar في شراكة لتطوير مساكن إيجارية مبنية حول لندن وضواحيها في صفقة تصل قيمتها إلى 2.2 مليار جنيه استرليني (2.9 مليار دولار).
وأكدت جريستار في الوقت نفسه، أنها ستقوم بالاستحواذ على شركة “فيزي ليفينغ” للإسكان في لندن من مجموعة “متروبوليتان ثامز فالي للإسكان، وفقاً لبيان صدر يوم الخميس.

تفاصيل عملية الشراء

وستشهد عملية الشراء تولي المستثمر العقاري فيزي ليفينغ إدارة ما يقرب من 1000 منزل، يجذب سوق الإسكان الإيجاري المبني لهذا الغرض في المملكة المتحدة اهتماماً أكبر من المستثمرين، لأن النقص المستمر في المعروض من المساكن في البلاد يجعل الإقبال على الإيجار واضحاً. وتتفاقم هذه الضغوط على وجه الخصوص في لندن والضواحي السكنية المحيطة بها.

مستهدفات الاتجاهات الجديدة

Ads

وذكر مارك ألنوت، المدير الإداري الأول لشركة جريستار في أوروبا أن الاتجاهات الديمغرافية ونقص العرض الحاد للإسكان يعززان الطلب على منازل الإيجار عالية الجودة في المملكة المتحدة.
انضم جهاز أبوظبي للاستثمار ADIA عن طريق شركة مملوكة له بالكامل إلى مجموعة شركات استثمارية بينها أدفنت إنترناشيونال وبيرميرا أدفايزرز للاستحواذ على كامل شركة “مكافي” مقابل 12 مليار دولار على أساس قيمة أسهمها.

قيمة الصفقة وموعد إتمامها

وستدفع الشركات 26 دولارا نقدا لكل سهم من الأسهم العادية لشركة مكافي، ما يمثل علاوة تزيد على 22.6 في المئة عن سعر إغلاق سهم مكافي في 4 نوفمبر، ومن المتوقع إتمام الصفقة في النصف الأول من عام 2022.

 

اقرأ المزيد : «إنتل كورب»تستثمر 7 مليارات دولار في ماليزيا لمعالجة النقص العالمي في الرقائق
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس