جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ393 مليون جنيه.. البنك الأهلي يمول عمليات تطوير قصر فندق ونتر بالاس بالأقصر

لصالح شركة إيجوث

وقع البنك الأهلي المصري عقد تمويل استثماري طويل الأجل بقيمة 393 مليون جنيه لصالح الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث”.

قصر فندق ونتر بالاس بالأقصر

وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي المصري التي تستهدف تمويل عمليات إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة واساطيل النقل السياحي من أجل إعادة الطابع الأثري المميز إلى قصر فندق ونتر بالاس بالأقصر.
قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن التمويل يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة في مصر والذي يعد واحدا من أهم القطاعات الاقتصادية.
كما أنه مصدراً رئيسيا للعملات الأجنبية، ويتيح فرص العمل، وهو ما يشجع البنك الأهلي المصري على دعم هذا القطاع بشكل دائم ومتنامي.

تسهيلات البنك الأهلي المصري

ومن هذا المنطلق، يتبنى البنك منح تلك التسهيلات الائتمانية للقطاعات ذات الطبيعة الخاصة بما يخدم الاقتصاد القومي.
من جانبه، أشاد شريف بنداري رئيس الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث ” بدور البنك الأهلي البارز والتعاون المستمر في توفير التمويل اللازم للشركات.
وذلك بهدف إحلال وتجديد الفنادق بما يخدم ويحقق استراتيجية القطاع السياحي في مصر.
وأكد على أن التسهيلات الممنوحة من البنك الأهلي المصري تعد دليلا واضحا على التوجه القوي نحو دعم النشاط السياحي. إضافة للعمل على مساندته لمواجهة كافة التحديات على الرغم من التداعيات الاقتصادية العالمية.

قيمة التمويل

Ads

ومن جانبه، أوضح شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن قيمة التمويل تبلغ نحو 393 مليون جنيه.
وذلك بنسبة مساهمة قدرها 75% من إجمالي التكاليف الاستثمارية البالغة نحو 524 مليون جنيه بفترة تمويل 12 عام شامله فترة السحب والسماح.
ونوه أن التمويل يستهدف عملية إحلال وتجديد قصر فندق ونتر بالاس بالأقصر.

تطوير فندق ونتر بالاس

حيث سيتم إعادة تطوير الفندق لمواكبة أحدث النظم ومعايير الفنادق الخمس نجوم مع المحافظة على الطابع الأثري والمعماري التاريخي للقصر.
وذلك ضمن خطة الدولة لتطوير كافة المنشات التاريخية على مستوى الجمهورية باعتبارها أماكن جذب للسياح والذى بالتبعية سيؤدى إلى نمو تدفقات العملة الأجنبية وتحقيق قيمة اقتصادية مضافة.
جدير بالذكر أنه تم إنشاء الفندق عام 1886 وتم افتتاحه لأول مرة عام 1903.

اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

حيث يعد للفندق دورا مهماً في تاريخ مصر، فقد شهدت جدران الفندق العديد من الأحداث التاريخية، فبهو الفندق كان شاهداً على بداية أحداث اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.
وعلى سلم الفندق، أعلن هوارد كارتر اكتشاف المقبرة عام 1922، إضافة الى إقامة رؤساء وملوك العالم فيه أثناء احتفالات افتتاح قناة السويس.

Elestsmar 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس