جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بفائدة 12% متناقصة.. البنك المركزي يعلن تفاصيل «مبادرة دعم السياحة»

أعلن البنك المركزي المصري عن تفاصيل وشروط مبادرة دعم قطاع السياحة، حيث أوضح أنها بإجمالي 50 مليار جنيه، وبفائدة متناقصة 12%.

مبادرة دعم السياحة

وأوضح في بيان له اليوم الأحد، أن المبادرة تمكن الشركات من الحصول على سعر عائد 12% متناقص، فيما تتحمل وزارة المالية الفارق في سعر العائد.

كما نوه إلى أنه يشترط على الشركات ضمن المبادرة، أن تقر بالتزامها ببيع 40% من إيرادات الفندق أو الفنادق بالعملة الأجنبية للبنوك المتعاملة ضمن المبادرة.

البنك المركزي

Ads

وأكد المركزي أن المبادرة تمكن الشركات من الحصول على سعر عائد منخفض يبلغ 12% متناقصة، على أن تتحمل وزارة المالية الفارق في سعر العائد بواقع سعر البنك المركزي للائتمان والخصم بزيادة 1%-12% متناقصة، بعد استيفاء شروط الاستفادة من المبادرة ولا يتضمن التعويض عن سعر العائد أي مصروفات أو عمولات أخرى.

موضحاً أن الشركات المستفيدة ستقوم بسداد الأقساط والعوائد المستحقة للبنك فور حلول موعد سدادها على أساس سعر البنك المركزي للائتمان والخصم +1%.

على أن تقوم وزارة المالية بتعويض تلك الشركات عن فارق سعر العائد بعد استيفاء شروط المبادرة بصفة ربع سنوية، وذلك عن الفترة المتبقية من عمر القرض، وبحد أقصى خمس سنوات من تاريخ أول منحتين.

للمزيد من التفاصيل…

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس