جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بقيمة مليار يورو.. السيسي يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبى الخاصة بالشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلى ودعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو.

الرئيس السيسي

هذا وقد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك: “نواجه أزمات دولية وإقليمية متعاقبة بظلال شديدة السلبية وأعباء اقتصادية على جميع دول العالم، وهو ما يتطلب الدعم والتنسيق بين مصر والشركاء في أوروبا”.

كما وجه الرئيس السيسي الشكر لرئيسة المفوضية الأوروبية لدورها فى تفعيل مسار ترفيع العلاقات مع مصر، مشددا على أن مصر شريك استراتيجي رئيسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة.

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي شملت 6 محاور.

Ads

وأردف إن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ويستهدف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر.

خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

ويشكل هذا المؤتمر أيضا منصة حوار لنقل التجربة الأوروبية الناجحة للاستثمار إلى مصر.

حيث يمكن لمصر الاستفادة من الاقتصاد الأوروبى المتنوع إذ يكون ذلك دافعا لمصر على تنويع الاستثمارات وعدم الاعتماد على قطاع واحد مما يزيد من مرونة الاقتصاد

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس