جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بلتون» تُقر زيادة رأسمالها بنحو 35.65 مليون جنيه لنظام التحفيز والإثابة

 

وافق مجلس إدارة شركة “بلتون المالية القابضة”، على زيادة رأسمال الشركة المصدر، وتخصيصها لنظام تحفيز وإثابة العاملين والمديرين، بحسب قرار الجمعية العامة غير العادية.

وتمت الموافقة على الاقتراح الخاص بزيادة رأسمال الشركة المصدر من 891.3 مليون جنيه، إلى 926.95 مليون جنيه، بزيادة قدرها 35.65 مليون جنيه، موزعة على 17.82 مليون سهم بقيمة 2 جنيه للسهم، وفقًا لبيان الشركة لبورصة مصر.

وأضافت أن الزيادة البالغة 17.82 مليون سهم سيتم تخصيصها لنظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك تمويلًا ذاتيًا من موارد الشركة.

 

إثابة وتحفيز

Ads

كما وافق مجلس الإدارة على تخصيص 6.77 مليون سهم بما يمثل 38% من الأسهم التي تم تخصيصها لنظام الإثابة والتحفيز إلى موظفي الشركة الذين تم اختيارهم من قبل لجنة الإشراف على نظام الإثابة.

 

أرباح بلتون

وحققت الشركة أرباحًا بلغت نحو 3.803 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 8.44 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 97.94 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 67.98 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

 

الأعمال المستقلة

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة 22.39 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 14.65 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس