جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بلتون للتأجير التمويلي تخطط للتوسع في شمال وغرب أفريقيا

قال أمير غنام الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي، أن الشركة تخطط للتوسع في دول شمال وغرب أفريقيا، على أن تكون البداية من المغرب والسنغال.

شركة بلتون للتأجير التمويلي

ووفقا لـ”الشرق” أضاف الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي، أن شركته تتفاوض حالياً مع ثلاث مؤسسات تمويل دولية كبرى لاقتراض 60 مليون دولار، تمهيداً لبدء مزاولة نشاط التخصيم الدولي غرب أفريقيا، والتي ستقوم بموجبه بمنح تمويلات بالدولار للشركات التي يعتمد نشاطها على التصدير.

وتستهدف “بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم” محفظة تمويلات تتعدى 10 مليارات جنيه بنهاية هذا العام، بحسب غنام.

مضيفاً أن شركته تستهدف التوسع في مجال التكنولوجيا المالية المرتبطة بالتخصيم، عبر ربطها بسلاسل الإمدادات، الأمر الذي سيدعم نشاط الشركة في مجال التخصيم الدولي.

بلتون القابضة

“بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم”، التابعة لـ”بلتون القابضة”، تأسست عام 2022 وأصبحت إحدى أكبر ثلاث شركات تمويل في مصر، مدعومةً بأكبر رأسمال مدفوع بقيمة مليار جنيه، ما عزز حصولها على تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات جنية منذ تأسيسها من أكثر من 22 بنكاً مصرياً.

وفي إطار خطة بلتون المالية القابضة التوسعية، وحرصها الدائم على كسب ثقة عملائها، وأن تكون نموذجًا حيًا داعمًا لجميع القطاعات التي تتطلب تمويلات سهلة ميسرة بإجراءات سريعة، وتسهيلات متميزة، استطاعت أن تحتل مكانة رائدة جعلتها من أسرع الشركات نموًا في السوق المصري.

الحصول على تراخيص جديدة

كما أنها استطاعت الحصول على عدة تراخيص لممارسة أنشطة بعض شركاتها التابعة، لتقديم خدمات مالية غير مصرفية متكاملة لعملائها.

Ads

في أغسطس 2024 أعلنت بلتون المالية القابضة، عن حصول شركتها التابعة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على ترخيص ممارسة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وذلك في إطار دعمها ومساندتها للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير حلول تمويلية تلبي كافة احتياجات هذا القطاع، في ظل ارتفاع الطلب المتزايد على هذا النوع من التمويلات.

بلتون لإدارة الأصول

في 14 يناير 2024، أعلنت بلتون المالية القابضة، أن أحد شركاتها التابعة والمملوكة لها بالكامل شركة بلتون لإدارة الأصول الاستثمارية تقوم بإدارة صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب «سبائك».

والذي أسسته إحدى الشركات التابعة لبلتون المالية أيضا “بلتون سيكيوريتيز هولدينج” وشركة أيفولف انفستمنت، بعدما حصلت على ترخيص إنشاء صندوق للاستثمار في الذهب.

ويهدف الصندوق للاستثمار في الذهب عيار 24 بدرجة نقاء 999.9، كما يستهدف استثمار 10 ملايين جنيها من خلال طرح 100 ألف وثيقة بقيمة اسمية 100 جنيها للوثيقة.

وذلك بعدما قامت الجهات المؤسسة بالاكتتاب في الصندوق بنحو 5 ملايين جنيها.

وحافظت شركة بلتون على موقعها كأكبر شركة لإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية التقليدية وغير التقليدية غير تابع لبنك.

حيث بلغت الأصول المدارة 27.7 مليار جنيه في النصف الأول من عام 2024 مقابل 21.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس