جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“بلدريا للتطوير” تضح 100 مليون جنيه بمشروع “باراجون” بالعاصمة الادارية خلال العام المقبل

“بلدريا للتطوير” تضح 100 مليون جنيه بمشروع “باراجون” بالعاصمة الادارية خلال العام المقبل

.. وتستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه خلال 3 سنوات المقبلة

وتدرس اقامة مشروع جديد بالعاصمة بنهاية العام

كتبت- زينب الحلوانى

تستهدف شركة بلدريا للتطوير العقارى ضخ 100 مليون جنيه بمشروع باراجون بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المقبل، حيث تقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع ب 500 مليون جنيه، وفقا ل المهندس احمد بدير رئيس شركة بلدريا للتطوير العقارى.

واضاف فى تصريحات خاصة لـ ” الاستثمار العربى ” أن الشركة حققت مبيعات بنسبة 45٪ من المشروع، موضحا أن الشركة كانت تستهدف تحقيق مبيعات بنسبة 60٪ من المشروع، ولكن مع أزمة كورونا وتأجيل المعارض العقارية الكبرى أدت إلى تراجع المبيعات المستهدفة خلال هذا العام، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه خلال ال 3 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أن المشروع يقام على مساحة 4.3 الف متر مربع، ويتكون من 205 وحدة إدارية، بمساحات تبدأ عند 40 متر مربع.

Ads

وأوضح أن الشركة حصلت على الأرض من شركة العاصمة الادارية بقيمة 100 مليون جنيه، وأسندت الشركة اعمال المقاولات لشركة أساس للمقاولات العامة، والتى انتهت من أعمال حفر المشروع، وجارى البدء فى تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع وفقا للجدول الزمنى للمشروع، بالإضافة إلى أنه تم إسناد إدارة المشروع إلى لشركة ERA لإدارة المشروعات والتى قامت بدراسة العرض والطلب بمدينة العاصمة الإدارية وتوصلت إلى أن هناك إقبالا على المشروعات التجارية وخاصة بحى المال والاعمال.

وأشار إلى أن أهم التحديات التى تواجه الشركة بمشروع باراجون المنافسة الشديدة بين المطورين فى المشروعات المطروحة، موضحا أن جودة المنتج العقارى هو الفيصل فى تحقيق مبيعات مرتفعة، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف الدخول فى مشروعات جديدة فى العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية العام.

واكد بدير انه جاء اختيار العاصمة الإدارية الجديدة بناءً على دراسة للسوق العقاري ومدن الجيل الرابع وما تقدمه شركة العاصمة الإدارية الجديدة من خدمات متكاملة تستوعب رؤيتنا لمشروع باراجون الإداري بكافة حلوله الذكية الساعية لتلبية احتياجات السوق المصري في المباني الإدارية، مشيرا إلى أن كل هذه الامتيازات تصب في زيادة نظم القيمة الاستثمارية التقديرية للوحدات الإدارية بالمبنى بحوالي 30%.

واشار بدير ان افضل وقت للاستثمار فى القطاع العقارى هو وقت الازمات، موضحا أن السوق يوجد به العديد من الفرص الاستثمارية التى تجذب رؤؤس الأموال المحلية والأجنبية خلال الفترة المقبلة.

وتابع: ان الشركة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات فى 3 مدن جديدة وهى القاهرة الجديدة والشيخ زايد واكتوبر، حيث بلغت إجمالى عدد الوحدات التى تم تنفيذها 2500 وحدة سكنية.

لقراءة المزيد : وزير المالية : مصر الدولة الوحيدة بين اقتصادات الدول الناشئة والنامية تحقق معدل نمو إيجابيًا

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس