جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بلومبرج:تفوق أداء الأسهم الأمريكية ينذر بمزيد من الأيام المظلمة للدولار

بلومبرج:تفوق أداء الأسهم الأمريكية ينذر بمزيد من الأيام المظلمة للدولار

وكالات

ذكر تقرير حديث لبلومبرج إن ضعف الدولار قد يزداد سوءًا مع استجابة المستثمرين للتأثيرات التي أحدثتها المكاسب الهائلة في سوق الأسهم الأمريكية على تكوين محافظهم الاستثمارية.

وانخفض مؤشر بلومبرج للدولار الفوري بما يقرب من 5 ٪ هذا الربع وهو في طريقه لأكبر انخفاض له منذ عام 2010 حيث يظهر الاقتصاد الأمريكي علامات على التعافي من الركود الناجم عن الوباء. وقد ساعد هذا السرد الأكثر تفاؤلاً في تعزيز ارتفاع بنسبة 7٪ في مؤشر S&P 500 الذي يفضح مكاسب الأسهم من اليابان إلى منطقة اليورو وكندا – ناهيك عن خسائر الأسهم البريطانية والأسترالية.

ومع ذلك ، فإن الأداء المتفوق في الولايات المتحدة قد يدفع مديري الأموال العالميين إلى إعادة تنظيم أوزان محافظهم في محاولة للحفاظ على مستويات المخاطر المناسبة. عادةً ما تتضمن هذه العملية – التي تتم غالبًا في الأيام التي تسبق نهاية الشهر أو ربع السنة أو نهاية العام – بيع أصل متفوق الأداء وشراء الأصول المتأخرة من أجل استعادة المقتنيات إلى المخصصات المستهدفة.

في الأيام المقبلة ، قد يؤدي ذلك إلى بيع الصناديق بالدولار وشراء العملات المرتبطة بأسواق الأسهم ذات الأداء الضعيف ، مثل الجنيه البريطاني والدولار الأسترالي.

Ads

رفعت صناديق التحوط المراكز الطويلة في الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوى منذ مارس 2018 في الأسبوع حتى 15 سبتمبر ، وفقًا للبيانات المجمعة من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع.

علاوة على ذلك ، مع ثبات مستويات تقلب الأسهم والعملات ، قد تبدأ تدفقات إعادة التوازن في الدخول إلى السوق عاجلاً وليس آجلاً حيث يقوم المديرون بتعديل حيازاتهم قبل اليوم الأخير من الربع.

وانخفض مؤشر الدولار بلومبيرج بنسبة 0.2٪ في التعاملات المبكرة في لندن يوم الاثنين ، ممتدًا انخفاض الأسبوع الماضي بنسبة 0.5٪.

بلومبرج:تفوق أداء الأسهم الأمريكية ينذر بمزيد من الأيام المظلمة للدولار

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس