جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنك الإمارات دبي الوطني يمضي بتنفيذ مركز المدفوعات الشامل لدفع عجلة الابتكار

بنك الإمارات دبي الوطني يمضي بتنفيذ مركز المدفوعات الشامل لدفع عجلة الابتكار

كتبت سارة علي

يتيح المركز الوصول بسهولة إلى مجموعة واسعة من منتجات وخدمات المدفوعات عبر منصة واحدة متكاملة
تأتي المنصة المبتكرة في إطار خطة التحول الرقمي التي رصد لها البنك مبلغاً قدره مليار درهم

دبي، 8 ديسمبر2020: يواصل بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، دفع عجلة الابتكار والسرعة والجودة في منظومته المخصصة للمدفوعات عبر تنفيذ “مركز المدفوعات الشامل” على نطاقٍ عالمي. وتأتي هذه الخطوة في إطار مسيرة التحول الرقمي التي ينتهجها البنك ورصد لها مبلغاً قدره مليار درهم (272 مليون دولار).

 

يوفر المركز قدرة شاملة على التطوير والتوسيع، ليساهم بذلك في تسريع عمليات إطلاق الابتكارات الحالية والجديدة في مجال المدفوعات عبر كافة الأسواق التي يعمل بها البنك والمؤسسات التابعة له. وفي أعقاب إطلاقها الأولي في سنغافورة في سبتمبر 2019، دخلت منصة الدفع متعددة التي تغطي عدة مؤسسات وعملات حيز التشغيل الكامل في معظم المؤسسات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والأسواق التي يزاول نشاطه فيها، بما في ذلك عملاء البنك في دولة الإمارات العربية المتحدة والهند ولندن ومصر وجميع عملاء “الإمارات الإسلامي”.

 

وتأتي المنصة لتتيح لبنك الإمارات دبي الوطني رؤية شاملة وغير مسبوقة لمدفوعات العملاء عبر جميع المؤسسات التابعة للمجموعة والأسواق التي تعمل بها، إضافة إلى تمكينه من تزويد عملائه بمنظومة تتبع محسّنة وواضحة لمعاملات الدفع عبر “مبادرة المدفوعات العالمية”. وبفضل منصة المدفوعات الجديدة، يتسنى للبنك تحقيق فوائد ملموسة على صعيد التكاليف والكفاءة التشغيلية، حيث تأتي لتحل مكان محركات المدفوعات التقليدية المتعددة وستقوم بتحديد أقصر مسار ممكن لمعالجة المدفوعات، وتمكين نظام “المعالجة المباشرة” لتوفر للعملاء تجربة فورية وسلسة لإجراء المدفوعات.

 

وفي هذا السياق، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة عمليات المجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: “نحتفي اليوم بإنجاز جديدٍ يسطّره بنك الإمارات دبي الوطني في إطار استراتيجية التحول الرقمي طويلة الأمد التي يخوضها، لاسيّما أن سبل إجراء المدفوعات تشهد اليوم تغيراً أسرع من كافة مكونات قطاع الخدمات المالية، وذلك نتيجة للتقنيات الحديثة والمنافسة المتنامية وتوقعات العملاء المتبدلة. وهنا يأتي دور ’مركز المدفوعات الشامل‘ الجديد الذي دخل حيز التشغيل الكامل في معظم مؤسسات وأسواق بنك الإمارات دبي الوطني، عبر تعزيز قدرتنا على توفير أحدث حلول المدفوعات الفورية والمبتكرة لعملائنا بمجرد توفرها. ومن شأن المنصة الجديدة أن تتيح للبنك السرعة في إطلاق خدمات المدفوعات المخصصة تماشياً مع التزامنا الراسخ تجاه تبسيط العمليات المصرفية اليومية وتوفير تجارب مجزية لعملائنا الكرام”.

 

ويحظى “مركز المدفوعات الشامل” التابع لبنك الإمارات دبي الوطني بدعم حل المدفوعات TCS BaNCS المصمم استناداً إلى نماذج المعالجة والبيانات الحائزة على شهادة ISO20022، ويتمتع بالعديد من المزايا المبتكرة مثل المدفوعات الفورية وواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة.

بنك الإمارات دبي الوطني يمضي بتنفيذ مركز المدفوعات الشامل لدفع عجلة الابتكار

-انتهى-

 

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

Ads

يعد “بنك الإمارات دبي الوطني” المدرج في “سوق دبي المالي” بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 30 سبتمبر 2020 بلغ مجموع أصوله 692 مليار درهم (تعادل تقريباً 188 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على “دينيزبنك” إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث بات يتمتع بحضور في 13 دولة ويقدم خدماته لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة “فوربس” السنوية لـ “أكثر الشركات احتراماً في العالم”، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية.

 

ويعتبر البنك رائداً في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” للعام 2020 للسنة الخامسة على التوالي من قبل مجلة “يوروموني”. وبالإضافة لذلك، تم اختيار بنك الإمارات دبي الوطني لنيل جائزة “الامتياز في القيادة في الشرق الأوسط”، والتي تم طرحها هذا العام في ضوء تأثير كوفيد 19، وذلك تقديراً لجهوده المبذولة في الاستجابة لأزمة كوفيد 19.

 

ويزاول البنك نشاطه في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعه التي تضم 925 فرعاً إضافة إلى 4,115 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100” الذي أعدّته “ذا فايننشال براند” لعام 2019. ويعتبر البنك اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

 

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة “معاً بلا حدود” #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة “إمباكت 2030 للابتكار”، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

 

لمزيد من المعلومات عن بنك الإمارات دبي الوطني، يرجى التواصل مع:

إبراهيم سويدان

رئيس إدارة الشؤون المؤسسية للمجموعة

بنك الإمارات دبي الوطني

هاتف: 6094113 9714 / متحرك: 971506538937

البريد الإلكتروني: [email protected]

 

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس