جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بنك الطعام» يستفيد بـ20% من المبادرة العالمية لآل مكتوم «100 مليون وجبة»

كشف محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، أن البنك يستفاد بنحو ٢٠ ٪ من مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بنحو ٢٠ مليون وجبة. جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه بنك الطعام للإعلان عن دوره ضمن مبادرة “100 مليون وجبة” التي تتولاها شبكة بنوك الطعام الإقليمية لتوزيع 100 مليون وجبة على 13 دولة من بينهم مصر خلال شهر رمضان الكريم، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

تقسيم الوجبات على الدول

وقال معز الشهدى العضو المؤسس والرئيس لشبكة بنوك الطعام الإقليمية إنه يتم تقسيم عدد الوجبات التي يقدمها بنك الطعام على الدول مع الأخذ في الاعتبار ظروف الدول والتعداد السكاني، ويعتبر بنك الطعام مؤسسة قومية تقدر عن طريق إليه محكمة ونحو ٦٠٠٠ جمعية تعمل بنفس الكفاءة الوصول لجميع المحافظات.

 

Ads

اقرأ المزيد : وزيرة التضامن تشارك في احتفالية بنك الطعام بتوزيعات كراتين رمضان

 

وقال السفير الإماراتي حمد الشامسي، إن المبادرات العالمية التي تتبناها القيادة الإماراتية وتسعى إلى تسخير العمل الخيري والإنساني لمن يستحقه دون النظر إلي دين شكلي أو عرق ، ومصر نستحق الكثير وتعتبر العمق الاستراتيجي العربي ونفتخر دائما بأننا ننتمي إلى نفس الهوية.

ويمارس بنك الطعام من خلال هذه المبادرات في مصر دورا كبيرًا وهامًا يتمثل في توصيل الوجبات إلى من يستحقها من خلال جمعيات والتعاون مع وزارة التعاون التضامن الاجتماعي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس