جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بنك القاهرة»: بيانات عملائنا محمية ولدينا فريق لمنع أي محاولة اختراق

قال رئيس قطاع خدمات التكنولوجيا ببنك القاهرة، محمد فتحي، إن بيانات العملاء محفوظة في أماكن أمنة داخل مراكز البيانات داخل البنك. ولا يستطيع أحد الوصول إلى هذه البيانات إلا عدد قليل للغاية لا يتعدى الـ5 أفراد. في حين أن عدد موظفي البنك قد يصل لـ30 ألف.

 

حماية بيانات العملاء

وأضاف فتحي، خلال حواره لبرنامج “بنوك واستثمار”، على فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الأحد. أن هناك أكثر من طبقة حماية على بيانات العملاء، وهناك طبقة تعمل على مراقبة أي سلوك مريب في طبقة الحماية. مثل دخول شخص غير مسموح به على حسابات العملاء.

وأشار فتحي، إلى أن بنك القاهرة من البنوك الرائدة في حماية البيانات، وأنشأ مركزا يعمل 24 ساعة لمراقبة أي محاولات لاختراق بيانات العملاء. ومن يعمل في هذا المركز خبراء في مجال التكنولوجيا بشكل كبير للغاية.

 

Ads

بنك القاهرة يحذر عملائه

وأكد فتحي، أن البنك يراقب سلوك العملاء، وفي حال  حدوث بيانات غير معتادة على الحسابات المصرفية. يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي محاولة لاختراق أو سرقة حساب العميل.

وتابع فتحي:” العميل لا يجب أن يتحدث عن حساباته المصرفية مع أي شخص، والإعلام عن الحسابات قاصر فقط مع الموظفين داخل البنوك، وليس خارج البنك للتأكد من شخصية الموظف”. مضيفا أن هناك فريقا متخصصا يراقب كل المنتجات الخاصة بالبنك على مدار الـ24 ساعة، مشيرًا إلى أن بنك القاهرة مرتبط مع البنك المركزي، للوقاية من أي مخاطر قد يتعرض لها البنكز.

 

إجراءات أمنية

وأشار رئيس قطاع خدمات التكنولوجيا ببنك القاهرة، إلى أن البنك إذا تعرض لأي محاولة للاختراق. فيقوم الخبراء بالتصدي لهذه المحاولات من خلال القيام ببعض الإجراءات التي قد تصل لقفل الخدمة لوقت قصير. لحين التأكد من حماية الخدمة من أي اختراق.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس