جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنك القاهرة يحقق صافي أرباح بـ2.9 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي

كشفت نتائج أعمال بنك القاهرة عن الفترة المالية المنتهية فى سبتمبر 2022 عن مواصلة ارتفاع أرباح البنك والتى سجلت 4.8 مليارات جنيه قبل الضرائب.

وذلك بنهاية الربع الثالث من عام 2022 مقابل 4.3 مليارات جنيه خلال نفس الفترة من عام 2021 بمعدل نمو 11%.

صافي الأرباح

كما وصل صافى الأرباح 2.9 مليار جنيه مقابل 2.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021 بنسبة نمو 7%.

فيما بلغ صافى الدخل من العائد 9.2 مليار جنيه بالمقارنة بـ 7.7 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2021 وبنسبة نمو بلغت 19%.

كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 21% ليسجل 1.7 مليار جنيه بالمقارنة بـ1.4 مليار جنيه جنيه بنهاية الربع الثالث من 2021.

نمو الإيرادات التشغيلية

مما أدى إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 19% لتصل الى 11.3 مليار جنيه مقارنة بـ 9.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.

ويأتى ذلك استمراراً للنتائج المتميزة التى حققها بنك القاهرة على مدار السنوات الماضية.

محفظة القروض

Ads

كما أعلن البنك ارتفاع إجمالي محفظة القروض للعملاء والبنوك بنحو 19 مليار جنيه لتصل إلي 129 مليارا بنهاية سبتمبر 2022 بنسبة نمو 17%.

وأعلن بنك القاهرة عن حرصه على تعزيز وتنمية المحفظة في قطاعاته المختلفة متضمناً تمويل الكيانات الكبرى والقروض المشتركة والشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى التجزئة المصرفية.

صدارة بنك القاهرة

وتتويجاً لجهود البنك فى مختلف مجالات العمل المصرفى، واصل البنك احتفاظه بالصدارة فى تصنيفات مجلة The European العالمية للعام الثالث على التوالى.

إدارة الخزانة وأسواق المال

وذلك تقديراً لإنجازاته المتميزة فى مجال إدارة الخزانة وأسواق المال حيث حصل البنك على جائزة “أفضل بنك مصري في إدارة الخزانة” و”معاملات الصرف الأجنبى” و”أدوات الدخل الثابت” و”إدارة السيولة”.
كما حصد البنك جائزة مجلة International Finance Magazine البريطانية.
حيث حصل على جائزتي «أفضل بنك في معاملات الصرف الأجنبي و«أفضل بنك فى المعاملات المصرفية الدولية للعام الثالث على التوالى».
كما حصد البنك مجموعة من الجوائز وفقاً لما أعلنته مؤسسة EMEA Finance تقديراً لمشاركته فى مجموعة من القروض المشتركة داخل العديد من القطاعات.

أفضل صفقة تمويل

وجاءت أبرزها قطاعات الكهرباء والطاقة والمقاولات والصناعات الغذائية حيث حصل البنك على جائزة أفضل صفقة تمويل هيكلي فى أفريقيا عن مشاركته كمرتب رئيسي أولى وضامن للتغطية في التمويل طويل الأجل الممنوح للشركة المصرية لنقل الكهرباء.
إضافة لجائزة أفضل صفقة تمويل هيكلي فى شمال أفريقيا عن مشاركته ضمن تحالف مصرفى بصفته مرتب رئيسي أولي وبنك حساب خدمة الدين فى القرض المشترك طويل الأجل متعدد الشرائح لصالح شركة القناة للسكر.

أفضل صفقة بالعملة المحلية

علاوة على جائزة أفضل صفقة بالعملة المحلية فى EMEA وذلك عن مشاركته فى تحالف مصرفى بصفته مرتب رئيسي أولي فى القرض المشترك متوسط الأجل لصالح شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة.
كما أعلنت مجلة Global Finance Magazine حصول بنك القاهرة على جائزة أفضل أمين حفظ محلي لعام 2022 للعام الثالث على التوالى.
وتعد الجائزة من أهم الجوائز العالمية التي تمنحها المؤسسة في مجالات عديدة على المستوى العالمي للبنوك والمؤسسات المالية.

وفاز بنك القاهرة بالجائزة البرونزية خلال حفل توزيع جوائز إيفى مينا Effie Mena لعام 2022 لأفضل حملة تسويقية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن حملته الإعلانية التى أطلقها البنك خلال شهر رمضان الماضى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس