جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنك القاهرة يضخ 82 مليون دولار لزيادة مساهمته في رأسمال «أفريكسم بنك»

أعلن بنك القاهرة زيادة إستثماره فى البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد “أفريكسم بنك” بمبلغ 82 مليون دولار . ليصل إجمالى إستثماره بـ “افريكسم بنك” لحوالى 115 مليون دولار.

بنك القاهرة

ومن جانبه، أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة على أهمية تلك الخطوة. حيث ستصبح مصر من أكبر مساهمى أفريكسم بنك والذى يلعب دوراً هاماً فى تعزيز حركة التجارة بين أفريقيا والعالم.

مساهمة بنك القاهرة في أفريكسيم بنك

وأضاف أن مساهمة بنك القاهرة لزيادة رأسمال “أفريكسم بنك” تأتى دعماً لخطة البنك التوسعية فى القارة الأفريقية.

وتنفيذ العديد من المبادرات لدعم نمو وتطور القارة والنهوض بالإقتصاديات الأفريقية. وخاصة فى ظل ما قدمه البنك من جهود فى مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

Ads

وتابع “فايد”: جاء التزام بنك القاهرة بالمساهمة بمبلغ 82 مليون دولار فى زيادة رأس مال افريكسيم . نظراً للعلاقة الوطيدة التى تربط بين البنكين بما يتوافق مع إستراتيجية بنك القاهرة لتعزيز التواجد بالقارة الأفريقية.

اقرأ المزيد : مشروع إحياء البتلو من البنك الزراعي.. فرصة لصغار المربين قبل عيد الأضحى

 

رأسمال أفريكسيم بنك

وفى نفس السياق، أشار بهاء الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى: “نعتز بمساهمتنا في زيادة رأس مال “أفريكسم بنك” لما يسهم به من دور فعال في تنمية اقتصاد الدول الأفريقية . وتعزيز أواصر التعاون التجارى فى أفريقيا لما يتمتع به البنك من خبرات واسعة فى مجال دعم أنشطة التجارة والإستثمار بين البلدان الأفريقية”.

 

أفريكسيم بنك

ودعا أفريكسم مساهميه لدعم خطته لرفع رأس المال بمبلغ 6.5 مليار دولار، يدفع منها 2.6 مليار دولار . بهدف تعزيز قدرته لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا على قارة افريقيا وتوفير التمويل اللازم لتوريد اللقاحات للدول الأفريقية. بالإضافة إلى تعزيز التجارة البينية والخارجية للقارة.

صفحة البنك علي الانستجرام  Www.instagram.com/BDCEgypt

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس