جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنك قناة السويس يشارك في «يوم التحدي» لدعم ذوي الهمم

 

شارك بنك قناة السويس في مبادرة يوم التحدي التي تم إطلاقها من خلال جمعية رسالة لدعم الأشخاص ذوي الهمم في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يوافق يوم 3 ديسمبر من كل عام وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الإعاقة، وذلك انطلاقا من دور بنك قناة السويس وإيمانه بأهمية المسؤولية المجتمعية والدور البنَّاء الذي تلعبه في تنمية المجتمع على كافة الأصعدة.

حقوق ذوي الهمم في المجتمع

Ads

وشملت المبادرة يوم ترفيهي تم إقامته اليوم الجمعة بالمتحف القومي للحضارة شارك فيه عدد من العاملين في البنك للترفيه على الأطفال ذوي الهمم.
وتهدف مبادرة يوم التحدي في تسليط الضوء علي ذوي الهمم وحقوقهم في المجتمع والتمهيد لدمجهم في المجتمع بشكل طبيعي بدون أي تمييز، وتقام المبادرة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب و الرياضة.

أقرأ المزيد :«مودرن جاس»: تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 9 محافظات

رؤية مصر 2030

وتأتي مشاركة البنك في المبادرة في إطار البرامج الفعالة التي يتبناها لخدمة المجتمع، وعلى رأسها دعم ذوي الهمم، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030، حيث أن المسؤولية الاجتماعية تعد جزءاً لا يتجزأ من برامجه ومبادراته المستمرة في خدمة المجتمع الذي يعمل به.

 

كما أصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك لتيسير حصول ذوي الهمم على كافة الخدمات والمنتجات المصرفية، بما يساعد على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، والحصول على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

وتأتي التعليمات الجديدة في ضوء حرص البنك المركزي المصري على تحقيق الشمول المالي وتضمين جميع الفئات وفي مقدمتها ذوي الهمم بالقطاع المصرفي، وتأكيداً على أهمية اتاحة الخدمات المصرفية لجميع المواطنين دون تمييز والعمل على تعزيز البنية التحتية اللازمة لتيسير المعاملات المصرفية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس