جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنوك «الأهلى»و«مصر» و«القاهرة» يخفضون الفائدة على شهادة «أمان المصريين» لـ 13% بدلا من 16% غداً

بنك مصر يخفض الفائدة على شهادة «أمان المصريين» لـ 13% بدلا من 16% من غداً

كتبت سارة علي

قررت بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة تخفيض الفائدة على شهادة ” أمان المصريين ” لـ 13% بدلا من 16% وذلك بدأ من الغد الثلاثاء .

وعلم ” الاستثمار العربى ” أن البنوك الثلاثة قررا خفض الفائدة بدأ من الغد وقام بنك مصر بارسال  منشورا لجميع الفروع بالتعليمات الجديدة مع الأبقاء على أسعار فائدة باقى الشهادات دون تغيير .

فى حين قال مسئول بارز ببنك مصر أن البنك قرر أيضا خفض الفائدة على شهادة ” أمان المصريين ” بواقع 3% ليصل سعر فائدتها 13% بدلا من فائدتها الحالية البالغة 16%

فى حين أكدت مصادر من بنك القاهرة على اتخاذ البنك قرار بتخفيض الفائدة على شهادة ” أمان المصريين ” بواقع 3% لتصل إلى 13% بدلا من 16% فائدتها الحالية

Ads

وبدأت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والمصري الزراعي، مارس 2018، طرح شهادة “أمان المصريين”، أمام المواطنين بفئات تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه لكل شخص.

وتستهدف هذه الشهادة، في الأساس، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، والشهادة متاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة.

وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات تجدد تلقائيا مرتين فقط، بفائدة سنوية 16% تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تتراوح بين 4 جنيهات و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة الشهادات التي اشتراها العميل.

بنك مصر يخفض الفائدة على شهادة «أمان المصريين» لـ 13% بدلا من 16% من غداً

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس