جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنك saib يعدل 11 مادة من نظامه الأساسي ويقر زيادة رأس المال

وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية Saib في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين. على زيادة رأس المال المرخص به والمصدر للبنك.

زيادة رأس المال

حيث أوضح البنك في إفصاح للبورصة المصرية اليوم أن الجمعية وافقت على تعديل المواد 2، 4، 6، 7، 21، 25، 26، 40، 42، 43، 51 من النظام الأساسي للبنك.

كما نصت المادة السادسة بعد التعديل على أن رأس المال المرخص به للبنك 350 مليون دولار، ورأس المال المصدر 157.5 مليون دولار موزع على عدد 15.750.000 سهم قيمة كل سهم 10 دولارات.

اقرا المزيد : المصرف المتحد يعلن أسماء الفائزين بشهادة المليونير لشهر إبريل

نتائج أعمال بنك saib

بينما أظهرت نتائج الأعمال المحققة لبنك saib خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، تحقيق البنك صافي أرباح 19.9 ملیون دولار أمريكي. مقابل صافي أرباح 20.4 مليون دولار أمريكي عن نفس الفترة المالية من العام السابق.بانخفاض طفيف بلغ 0.5 مليون دولار أمريكي.

Ads

فيما ارتفع صافي الدخل من العائد خلال السنة المالية 2021 بنسبة 5.4% مقارنة بالعام السابق 2020. كنتيجة مباشرة لزيادة محفظة القروض والسلفيات (الأفراد/المؤسسات) وكذالك انخفاض تكلفة الودائع.

عمومية بنك saib

كما تجدر الإشارة هنا إلى أن الجمعية العامة العادية لبنك الشركة المصرفية saib صدقت بإجماع أصوات المساهمين الحاضرين على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك. ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في31-12-2021 بالاضافة إلى تقرير الحوكمة وتقرير مراقبي الحسابات حيث استعرضت الجمعية العامة العادية تقرير مراقبي حسابات البنك عن السنة المالية المنتهية.

الميزانية العمومية لـ saib

وأوضح البنك أن الجمعية ناقشت الميزانية العمومية والقوائم المالية وحساب الأرباح والخسائر وقوائم الدخل عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2021.

حيث صدقت بإجماع أصوات السادة المساهمين الحاضرين على الميزانية العمومية والقوائم المالية وحساب الأرباح والخسائر وقوائم الدخل عنها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس