جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بورتو جروب القابضة» تستهدف ضح 1.3 مليار جنيه بمشروعاتها خلال 2021 

قيادات الشركةلـ " الاستثمار العربى "  

 

جاري دراسة فرص استثمارية مع القطاع الخاص وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  
3 مليار جنيه مبيعات مستهدفه خلال 2021 
تسليم 3500 وحدة سكنية في مختلف المشروعاته 
دراسة المشاركة في مشروعات الإسكان ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة  

كشف المهندس جمال فتح الله رئيس مجلس ادارة مجموعة “بورتو جروب” القابضة و الدكتور أيمن بن مختار بن إبراهيم خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة عن الخطة المستقبلية للشركة وموقف تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها فضلا عن أهم الفرص الاستثمارية الجاري دراستها في الوقت الحالي.

في البداية قال المهندس فتح الله رئيس مجلس ادارة مجموعة “بورتو جروب” القابضة إن عام 2021 بعد بمثابة انطلاقة جديدة لبورتو إذ تركز على خطوات أكثر تنظيما اهمها البدء في مشروعاتها خارج مصر والتي تتمثل في مشروعي اغادير بالمغرب، واستئناف العمل بمشروع “بورتو البحر الميت” بالاردن.

 

وأوضح أن مشروع “بورتو البحر الميت” في الاردن من ضمن المشروعات المستهدف استكمالها خلال العام الحالي اذ يتم تنفيذه على مرحلتين عبارة عن شقق فندقية ومحلات تجارية.

وأضاف أن مشروع بورتو البحر الميت يقع على مساحة 800 ألف متر وجار العمل، موضحا أنه تم فتح مبيعات بالمرحلة الأولى على مساحة 20 ألف متر، أما المرحلة الثانية فهي على 780 ألف متر على الجبل.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن مشروع “بورتو بيراميدز” الذي يقع بجوار المتحف المصرى الجديد اذ بلغ حجم العمليات الانشائية .

ولفت الي أن حجم ال مبيعات بالمشروع وصل الي 70% ومن المستهدف استكمال بيعه خلال عام.

ويعد مشروع بورتو بيراميدز عبارة عن شقق فندقية على مساحة 102 ألف متر، ويبلغ حجم المبيعات المتوقعة منه 2.5 مليار جنيه تقريباً.

وأوضح رئيس المجموعة أنه تم بيع غالبية مشروع “بورتو كايرو مول” بالتجمع الخامس، بالاضافة إلى افتتاح “لولو ماركيت” بالمشروع على مساحة 9 الاف متر تقريبا.

وقال رئيس المجموعة ان خطتها المحلية تعتمد على دارسة كافة المشروعات سواء مع القطاع الخاص او مع هيئة المجتمعات العمرانية.

بالاضافة إلى الفرص القادمة من التحالف الاستراتيجي الجديد مع برايم القابضة.

وأكد “فتح الله” أن الشراكة الاستراتيجية التي تم الاعلان عنها مؤخرا مع مجموعة “برايم” القابضة تسير بشكل جيد ويتم دراسة عدد من الفرص الاستثمارية من خلال الكيان الجديد سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق

 

 

وتوقع وجود زيادات سعرية في أسعار المنتجات العقارية بمتوسط يتراوح ما بسن 2 و3% خلال 2021.

يذكر أن “بورتو 6 أكتوبر” تمكنت فور تولي الادارة الجديدة من الحصول على عقد مشاركة مع بنك مصر بقيمة 500 مليون جنيه بضمان وكفالة مجموعة “بورتو” القابضة.

ولفت رئيس المجموعة إلى أن مشاركة بنك مصر في التمويل الممنوح يعد شهادة ثقة في الجدارة المالية للمجموعة والمبيعات، ومعدلات التسليم، خاصة في ظل التحديات التي ظهرت على الساحة في ذلك الوقت واربكت القطاع العقاري.

Ads

ومن جهته قال الدكتور أيمن بن مختار بن إبراهيم خليفة، الرئيس التنفيذي لبورتو جروب أن المجموعة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 1.3 مليار جنيه في مختلفة مشروعاتها خلال العام الحالي 2021.

وأضاف أن المجموعة تعتزم ضخ 750 مليون جنيه في مشروعها بورتو جولف المستقبل اذ بدأت في عمليات البيع بالمشروع الذي يقع فى مدينة المستقبل بالقرب من العاصمة الإدارية على مساحة 155 فدانا.

وأشار “بن خليفة” إلى أن تصل استثمارات مشروع بورتو جولف المستقبل تصل إلى 10 مليارات جنيه بمبيعات مستهدفة 12.6 مليار جنيه، وتتضمن المرحلة الأولى منه فيلات ووحدات وقصور ونواد وتجاري وإدارى وغيرها.

وأوضح نائب رئيس مجلس الادارة أن المجموعة تعتزم تسليم 3500 وحدة سكنية في مختلفة مشروعاتها.

ولفت الى ان المجموعة تعتزم طرح مشروع أغادير السياحي بالمغرب خلال الربع الثانى من العام الحالي 2020 والذي يقع على مساحة مليون و200 ألف متر مربع.

وذكر أن المشروع عبارة عن مشروع سكني تجاري ترفيهي على المحيط الاطلنطي، وتسير المجموعة في مرحلة انهاء تراخيصة في الوقت الحالي ومن المتوقع أن يتم تنميته على 4 مراحل، مشيراً إلى ان المجموعة لم تحدد حتى الان حجم الاستمارات الخاصة بالمشروع.

 

ولفت إلى أن الشركة نفذت حوالي 5% من الإنشاءات الخاصة بمشروع بورتو في مدينة ناصر غرب أسيوط.

وتتضمن خطة المجموعة، بحسب “بن خليفة”، استكمال بيع المرحلة الاولى من مشروع “بورتو أسيوط” أسيوط باستثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه.

وتعاقدت “بورتو” على 77 فدانا لتنفيذ “بورتو اسيوط” ويضم المشروع ما بين 4 و5 مراحل بمبيعات متوقعة 5 مليارات جنيه، وهو عبارة عن تجارى تعليمى خدمى متكامل.

ولفتت إلى أن الشراكة مع برايم القابضة ستشمل التعاون في القطاع العقاري وغيره على أن ينطلق العمل بها خلال العام الحالي.

وأشار الى “بن خليفة” أن المجموعة تدرس أيضا العديد من الفرص الاستثمارية داخل مصر وخارجها.

واوضح أن العاصمة الادارية اسرع المشروعات العقارية في مصر وهي محطة مستهدفة لاي مطور عقاري، وبورتو جروب ايضا في الفترة المقبلة

وأكد الرئيس التنفيذي أن المجموعة تدرس أيضا الفرص التمويلية المختلفة لتنفيذ المشروعات من بينها القروض والتوريق وكذلك إجراء عمليات تخصيم خاصة وأن لديها محفظة وحدات تساهم في ذلك.

وأوضح “بن خليفة” أن دول العالم تأثرت بشكل واضح جراء أنتشار فيروس كورونا ولكن في مصر الوضع كان أفضل والتي شهدت تراجع البطالة وارتفاع الاحتياطي وكذلك قرض صندوق النقد الذي يؤكد على أن الحكومة المصرية تسير بشكل صحيح.

 

وتولى كل من جمال فتح الله وأيمن بن خليفة منصبيهما رسميًا منذ شهر ابريل من العام المنقضي، بموافقة مجلس الإدارة على تعيينهما عقب استقالة محمد سيد محمد عبدالرازق، من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة.

وتأسست مجموعة بورتو القابضة فى أغسطس 2015 نتيجة عملية انقسام من مجموعة عامر جروب، ويتوزع هيكل ملكيتها بين عدد من المستثمرين الأفراد، كما تسهم مؤسسة الوقف المصرى المحدودة وسول القابضة، وأسماك، إضافة إلى مؤسسات أخرى، بنسب مختلفة

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس