جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بورصة وول ستريت: انخفاض طفيف في مؤشرات البورصة و السوق يترقب اجتماع الفيدرالي

شهد بداية الاسواق في بورصة وول ستريت انخفاض طفيف للمؤشرات الرئيسية عند افتتاح التعاملات اليوم الاثنين ويرجع ذلك الي ترقب المستثمرون والمساهمين الي اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الاسبوع .

مؤشرات بورصة وول ستريت

وبدأ مؤشر داو جونز الصناعي الجلسة الافنناحية منخفض بنسبة 0.03% ليصل الي 35958.93 نقطة.ونزل المؤشر ناسداك المجمع 0.06% إلى 15621.27 نقطة. وواصلت اسهم شركة ايل في الصعود لتقترب القيمة التسويقية للشركة الي 3 تريليونات دولار.وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500  القياسي بنسبة 0.04% ليصل الي 4710.30 نقطة وكان مؤشر ستاندرد اند بورز قد اغلث يوم الجمعة الماضي علي ارتفاع قياسي  بالرغم من تقرير الفيدرالي الذي شهد ارتفاع أسعار المستهلكين والذي يتوقع من خلاله الخبراء ان يعزز فرص جديدة لتشديد السياسة النقدية .

Ads

وبدا أن المستثمرين على ثقة في قدرة الأسواق على تحمل ما قد تأتي به اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع بما في ذلك الإنهاء المبكر المحتمل لسياسة التحفيز الأميركية في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المتوقع.

اقرأ المزيد : تعرف على أسعار الدولار الأمريكي في 10 بنوك.. مع بداية تعاملات اليوم الاثنين

ترقب اجتماع الفيدرالي بعد قفزة التضخم

 

ما ظال ينتظر المستثمرون والاقتصاديين حول العالم اعلان بنك الاحتباطي الفيدرالي بعد قفزة التضخم الهائلة في الفترة الاخيرة وما سيتخذه البنك من تعديلات في سياساته في الفترة المقبلة.

ويرشح الخبراء ان اعلان البنك الفيدرالي الاميركي سيلجا الي تسريع وتيرة خفض سياسة التسير النقدي في الاجتماعىالمقبل بعد قفزة التضخم في الولايات المتحدة باسرع وتيرة منذ 40 سنة تقريبا.وارتفع مؤشر اسعار المستهلكين في نوفمبر الماضي الي 6.8% عن مستوي شهر اكتوبر. وفق بيانات وزارة العمل الجمعة الماضية, وجاءت زيادة المؤشر في معظم السلع ومن بينها البنزين ولالسكان والمنتجات الغذائية والسيارات.

ويرجح الخبراء ان رؤية البنك ستشهد ارتفاع أسعار الفائدة بشكل ملحوظ في توقعاتهم للاجتماع المقبل وستكون زيادة اسعار الفائدة عند نقطة معينة في العام القادم ومن المرجح ان تتم زياجة اسعار الفائدة لثلاث مرات في العام المقبل.

وشهد الاجتماع الماضي لصانعو السياسة النقدية انقسام بالتساوي حول مسالة ضرورة رفع اسعار الفائدة عن مستوي صفر في العام المقبل 2022.و ينتظر ان ينتهي البنك الفيدرالي من برنامج شراء الاصول في منتصف 2022 وفق خطة أعلنها في بداية شهر نوفمبر الماضي بخفض عمليات شراء السندات بمقدار 15 مليار دولار شهرياً.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس