جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بولاريس التركية تضخ 10.5 مليارات جنيه لتطوير منطقتين صناعيتين في مصر

كشف باسل شعيره مدير عام شركة بولاريس باركس التركية للتطوير الصناعي، أن الشركة تعتزم تطوير منطقتين صناعيتين بمصر بتكلفة 10,5 مليار جنيه موضحاً أنه تم توقيع عقد ومذكرة تفاهم بشأنهم على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا الأربعاء الماضي.

شركة بولاريس

كما أشار شعيرة في تصريحات للعربية أن شركته وقعت مع نائب رئيس الوزراء كامل الوزير الأسبوع الماضي عقد تخصيص قطعة أرض على مساحة تلامس 1.4 مليون متر مربع في مدينة أكتوبر الجديدة، ومذكرة تفاهم لتطوير أكثر من مليوني متر مربع في العاصمة الإدارية الجديدة.

موضحاً أن الشركة تعتزم ضخ 6 مليارات جنيه لتنمية الأرض المستهدف تخصيصها للشركة في العاصمة الإدارية الجديدة، و4.5 مليار جنيه لتطوير المرحلة الأولى من أرض أكتوبر الجديدة والتي تسلّمتها الثلاثاء الماضي.

بينما تخطط بولاريس لبدء أعمال تطوير المنطقة الصناعية بأكتوبر الجديدة مطلع 2025، فيما لا يزال الأمر يحتاج بعض الوقت لتحديد الجدول الزمني لتنفيذ مشروع المدينة الصناعية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما تخطط الشركة للانتهاء من تطوير المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية في أكتوبر الجديدة خلال مدة تتراوح بين عامين و3 سنوات

Ads

وأضاف خلال تصريحاته إن شركته تطلب من الدولة تخصيص مساحات أكبر من الأراضي لها حتى تتمكن من المساهمة في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية.

الاستثمارات التركية في مصر

جدير بالذكر أن قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إنه من المنتظر أن ترتفع حجم التجارة البينية بين مصر وتركيا إلى 9 مليارات دولار بنهاية العام الجاري، بعدما اقتربت من 7 مليارات دولار خلال العام الماضي 2023.

مؤكداً أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنقرة، والتي سبقتها زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس تركيا إلى مصر في فبراير الماضي تفتحان آفاقاً أرحب للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

حجم التجارة بين البلدين

والذي شهد طفرة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بوصول حجم التجارة بين البلدين إلى ما يقرب من سبعة مليارات دولار في عام 2023، ومن المنتظر أن يقترب من تسعة مليارات دولار بنهاية العام الجاري مع التزام البلدين بالوصول إلى 15 مليار دولار خلال بضع سنوات إلى جانب وصول الاستثمارات التركية في مصر إلى حوالي ثلاثة مليارات دولار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس