جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بيتا إيجيبت»: زيادة 10% في أسعار مواد البناء رغم تثبيت سعر السولار

أكد المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، أن قرار رفع أسعار المحروقات وخاصة البنزين لن يؤثر بشكل كبير على القطاع العقاري، لافتا إلى أن نسبة الزيادة تراوحت من 3% إلى 3.5% فقط ولم تشمل السولار.

تثبيت سعر السولار

وأوضح أن السولار يعد عنصر عام في جميع الصناعات، موضحا أن أي زيادات في عناصر الطاقة ستنعكس على عناصر التشغيل سواء التصنيع أو النقل.

وصرحت وزارة البترول في بيان يوم الجمعة، إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، قررت في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي، تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

وقررت الحكومة رفع أسعار البنزين بقيمة 25 قرشًا، ذلك للربع “أبريل/يونيو”، وفقًا لبيان وزارة البترول والثروة المعدنية.

Ads

وبحسب البيان، فإنه تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا؛ ليصبح بنزين 80 بسعر 6,50 جنيه للتر، و7,75 جنيه للتر البنزين 92، و8,75 جنيه للتر البنزين 95.

 

اقرأ المزيد : وزير المالية: لا تغيير فى أسعار بيع البنزين والسولار للمستهلك

 

زيادة تكلفة مواد البناء

وأضاف فكري أن القطاع يشهد زيادة في جميع عناصر التكلفة منذ مطلع 2021، كالحديد والألومنيوم والخشب والاسمنت، نتيجة تراجع الإنتاج العالمي من المواد علي غرار تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتابع أن الزيادة في أسعار المواد الخام وتكلفة الإنتاج ستنعكس علي السعر النهائي للمنتج العقاري، متوقعا وجود زيادات سعرية في الأسعار بنسبة تصل إلى 10%.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس