جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بيت الخبرة تعتزم تأسيس صندوق استثمار برأسمال يتجاوز 15 مليار جنيه

كشفت مصادر مطلعه أن مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية المصرية تعتزم تأسيس صندوق استثمار برأسمال يتخطى 15 مليار جنيه.

صندوق استثمار

واضافت المصادر في تصريحات للعربية إن من المقرر أن يكون للصندوق الاستثماري ثلاثة إصدارات مختلفة تشمل القطاع السياحي والعقاري والصناعي على أن يتم ضم كافة الأصول السياحية المملوكة للمجموعة من فنادق ومنتجعات إليه.

فيما توقعت المصادر انضمام شركات كبرى للمساهمة في رأسمال الصندوق على أن يكون الجانب الأكبر من تمويله من قبل مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية.

بيت الخبرة

جدير بالذكر أن مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية تمتلك حصصا في فنادق تابعة لشركات مدرجة في البورصة المصرية، إذ يملك خالد عبدالله الرئيس التنفيذي لـ”بيت الخبرة” و مجموعة مرتبطة حصة 25.19% من شركة مصر للفنادق المالكة لفندق نايل ريتزكارلتون المطل على نيل القاهرة وميدان التحرير في قلب العاصمة المصرية.

المنتجعات السياحية

أيضاً تملك المجموعة ورئيسها التنفيذي خالد عبدالله حصة تتجاوز 18.22% من شركة المصرية للمنتجعات السياحية سهل حشيش جنوب الغردقة.

Ads

وكذلك 25.19% من أسهم فندق سفير دهب ريزوت بجنوب سيناء وفق الموقع الإلكتروني للمجموعة.

مشروعات واستثمارات

فيما أشارت المصادر أن نشاط الصندوق لن يقتصر على توفير التمويل اللازم للمشروعات المختلفة وإنما سيعمل على الدخول في مشاركات مع كبرى الشركات العاملة فى مصر لتمويل المشروعات العقارية أو السياحية أو الصناعية، وكذلك إعادة هيكلة الشركات وإعادة بيعها.

شركة سي أي كابيتال

وفي وقت سابق أعلنت شركة سي آي كابيتال، عن حصول شركة سى آى استس مانجمنت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية المبدئية على الترخيص لصندوق استثمار شركة سى آى استس مانجمنت للاستثمار في مؤشر الشريعة EGX33 ذو العائد التراكمي “مصر مؤشر شريعة إكويتى”، واعتماد نشرة الاكتتاب.

إطلاق صندوق استثمار

وحسب بيان الشركة، تستهدف فتح باب الاكتتاب بداية الربع الثالث من العام، كما تم الإعلان عنه مسبقا.

ويستهدف الصندوق محاكاة مؤشر الشريعة EGX33 والذي تم إطلاقه مؤخرا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس