جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بيت ماكدونالدز للخير مصر» وجمعية «خير وبركة» يفتتحان مراكز تميز للطفولة المبكرة بأسوان

يفتتح بيت ماكدونالدز للخير مصر بالتعاون مع جمعية خير وبركة مركزين تميز لتنمية الطفولة المبكرة بإدفو وكوم أمبو بأسوان لتكون جاهزة لاستقبال الأطفال وعائلاتهم.

خدمات مراكز تميز للطفولة المبكرة

وتقديم خدمات تعليمية وتربوية وصحية، وتشمل حضانات دامجة تتوافق مع أعلى معايير الجودة لتلبية احتياجات الأطفال في المرحلة العمرية من سن يوم حتى 4 سنوات، من خلال عدد كبير من الميسرات المعاد تأهليهن وتدريبهن .

بيت ماكدونالدز للخير مصر

ويستهدف بيت ماكدونالدز للخير-مصر بالتعاون مع جمعية خير وبركة تطوير حضانات الجمعيات الأهلية وتحويل دورها من مؤسسات تعليمية وتربوية للطفل إلى مؤسسات تقدم خدمات متكاملة لجميع أفراد الأسرة.

لتكون مراكز التميز هي النواة الرئيسية لتنمية وعي الأسرة بقضايا وموضوعات تنمية الطفولة المبكرة.

محاور المشروع

Ads

وينقسم المشروع إلى محورين: تطوير وتأسيس مراكز دامجة تدعم العملية التربوية و التعليمية للطفل، والمحور الثاني هو تدريب كوادر من وزارة الضامن الاجتماعي والمديريات على مستوى الجمهورية على موضوعات الاكتشاف.

وكذلك التدريب على التدخل المبكر للإعاقات ومفاهيم وآليات الدمج، وتصميم وتنفيذ أنشطة تعليمية داعمة للدمج والتأهيل.

إلى جانب تمكين الأسر اجتماعيًا وتعزيز التربية الأسرية والوعي الأسري لديهم، وموضوعات صحة الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، والموضوعات ذات الصلة بنمو وتطور الطفل عبر المراحل العمرية المختلفة.

قال محمد منصور، رئيس مجلس إدارة بيت ماكدونالدز للخير-مصر بالتعاون مع جمعية خير وبركة: “فخورون بتنفيذ هذا المشروع وضخ استثمارات تبلغ 11 مليون جنيه من أجل تحسين صحة ومعيشة الأطفال وأسرهم في الأماكن الأكثر احتياجا”.

افتتاح 3 مراكز تميز لتنمية الطفولة المبكرة

وأوضح أن ذلك يأتي تماشياً مع جهود الدولة ورؤية 2030 التي تركز على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، مستطردًا “نستعد لافتتاح ثلاثة آخرين لتغطية باقي محافظة أسوان خلال شهر نوفمبر”.
من جانبها صرحت نيفين الإبراشي نائب رئيس مجلس إدارة بيت ماكدونالدز للخير –مصر، إن مراكز التميز لتنمية الطفولة المبكرة إنجازاً جديداً يضمن حصول أطفالنا وأسرهم في الصعيد والقاهرة على أفضل الخدمات التربوية والتعليمية والصحية.

وقالت سارة الإتربي رئيس بيت ماكدونالدز للخير-مصر “قمنا بالتكاتف مع مراكز المجتمع المدني فيما يخص الأسرة والطفولة لرصد احتياجات محافظة أسوان وتم اختيار 5 مراكز تميز لتنمية الطفولة المبكرة لخدمة المحافظة بأكملها.”
وأضافت أن “مراكز التميز بمحافظة أسوان هي مراكز دامجة لتنمية الطفولة المبكرة تستهدف تقديم خدماتها إلى 300 أسرة تقريبا في أسوان”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس