جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تأييد متزايد داخل «أوبك+» لخفض إنتاج النفط

بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي بأن أسواق النفط تعاني من "انعزال"

تزايد التأييد داخل “أوبك+” بشأن إمكانية تطبيق خطة خفض إنتاج النفط لتحقيق التوازن في السوق، بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بأن أسواق النفط تعاني من “انعزال”.

خفض إنتاج النفط

وقال الوزير في مقابلة يوم الإثنين الماضي إنَّ العقود الآجلة الدولية- التي تراجعت في الأشهر الأخيرة- فشلت في أن تعكس بدقة أساسيات العرض والطلب. وأضاف أنَّ النتيجة كانت تقلبات “شديدة” في الأسعار.

وقال مصدر مطلع اليوم الجمعة إن الإمارات تتفق مع تفكير السعودية بشأن أسواق النفط وتدعم تصريحاتها الأخيرة، وفق ما نقلته رويترز.

Ads

وأيد وزير الطاقة والنفط السوداني، محمد عبد الله  تصريحات نظيره السعودي، وقال في بيان: “إن بلاده تدعم جهود “أوبك+” للحفاظ على استقرار السوق في مواجهة التشوهات والتقلبات”.

اقرا المزيد:  بدائل النفط الروسي …السعودية أم فنزويلا ؟

وشدد على أهمية التصريحات “التي أدلى بها.. وزير الطاقة السعودي بشأن عدم استقرار السوق وتقلبات الأسعار”.

وأضاف البيان أن السودان، وهو عضو في “أوبك+”، عبّر أيضاً عن دعمه الكامل للآلية التي وضعها تحالف “أوبك +” ووفرت الأدوات اللازمة لتحفيز تعديل إنتاج النفط ومواجهة جميع تحديات السوق”.

وأدلى كل من العراق والجزائر وليبيا وقازاخستان وأذربيجان وفنزويلا والكونجو وغينيا الاستوائية بتصريحات مماثلة قبل اجتماع “أوبك+”، الذي سيعقد في الخامس من سبتمبر، ويضم الدول الأعضاء في منظمة أوبك ومنتجين آخرين من بينهم روسيا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس