جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تجارية القاهرة: “رمضان” لن يتسبب في زيادة أسعار الخضر والفاكهة

يتغير النمط الاستهلاكي للمواطنين خلال شهر رمضان ، نظرا لزيادة التجمعات والعزومات ، مما يتسبب في زيادة الطلب على الخضروات والفاكهة والذي يؤدي لرفع حجم المبيعات لدى التجار ، ومن الممكن أن يتسبب زيادة الطلب في رفع أسعار الخضروات والفاكهة .

و قال حاتم النجيب ، عضو شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية ، إن الفترة القادمة ستشهد زيادة في مبيعات الخضروات والفاكهة بسبب قدوم شهر رمضان الكريم والذي تكثر فيه العزومات والتجمعات .

Ads

اقرأ المزيد : «التموين»: مخزون السلع يكفى حتى بعد عيد الأضحى.. و50% زيادة خلال رمضان

وأوضح النجيب ، أن الزيادة في المبيعات لن تتسبب في رفع الأسعار أذ يوجد كميات كبيرة من المعروض من الخضروات والفاكهة ، موضحا أن السوق سيشهد ارتفاع طفيف في الأسعار بسبب انتهاء العروة الشتوية وبداية العروة الصيفية ، ولكن سرعان ما تعود الأسعار لمعدلها الطبيعي .
وأشار إلى انخفاض الأسعار جميع الخضروات خلال الفترة الحالية مثل الطماطم ، البصل ، البطاطس والفواكه كالبرتقال ، والفراولة والموز .

وأكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، أن ارتفاع أسعار بعض أنواع الخضروات يرجع إلى ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية في معظم دول العالم وتأثر مصر بهذا الارتفاع ، وكذلك ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي عالميًا واعتماد مصر الأساسي على استيراد هذه المستلزمات.
كما أشار إلى ارتفاع تكلفة الزراعة وتعرض معظم المزارعين لخسائر فادحة جراء تدني أسعار منتجاتهم خلال الفترة السابقة مما أجبر الكثير منهم على تغيير أنواع المزروعات وقلص عدد كبير من المزارعين المساحات المنزرعة من بعض المحاصيل.

وأوضح صدام ، أن أهم المنتجات الزراعية التي يتوقع ارتفاع أسعارها هي البطاطس والطماطم والبصل والثوم والفول البلدي والتمور.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس