جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تجارية القاهرة»: 30 مليون دولار حجم واردت مستلزمات الكريسماس

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرف القاهرة التجارية ، إن حجم واردات هدايا ومستلزمات الكريسماس وكل ما يخص أعياد رأس السنة لعام 2021 تقدر بنحو 30 مليون دولار ، وأن الاستيراد منذ بداية شهر أغسطس على أن يبدأ عرض المنتجات من شهر نوفمبر.

 

نشاط مبيعات الكريسماس

وأشار إلى أن مبيعات الكريسماس لهذا العام نشطت بشكل ملحوظ ثم شهدت الأسواق هدوء مع إعلان ظهور المتحور الجديد “أوميكرون” ثم نشطت الحركة مرة أخرى منذ أسبوع تقريبا ، ومن المتوقع أن نهاية الأسبوع القادم هو نهاية مبيعات ألعاب رأس السنة .
نوه رئيس شعبة الأدوات المكتبية إلى أن الإقبال على شراء أشجار وهدايا الكريسماس ارتفع هذا العام بنحو 30% مقارنة بالاقبال العام الماضي ، وأن الأسعار بوجه عام الأسعار ترتفع هذا العام بنسبة تتراوح بين 20 و30% مقارنة بأسعار العام الماضي.

اقرأ المزيد : «مطورى القاهرة الجديدة» تعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة موازنة العام المالي المقبل

أسباب ارتفاع الأسعار

وارجع ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أسعار الشحن بداية من أزمة جائحة كورونا والتي شهدت ارتفاع ملحوظ بالتزامن مع توقف حركة التجارة خلال الفترة الماضية، إلا أنه قد سجلت صعود كبير بشكل قياسي بداية من شهر نوفمبر العام الماضي، والتي أدت إلى التسبب في أزمة عالمية في المجال الخاص بالشحن من حيث الأسعار.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس