جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تجار: 20% ارتفاعًا في أسعار الملابس الشتوية.. وبداية الموسم نوفمبر المقبل

أكد عددا من التجار على ارتفاع أسعار الملابس الشتوية، بنسبة لا تقل عن 20% في ظل زيادة أسعار الخامات هذا العام، مما اضطر المحلات التجارية إلى تقديم عروض وخصومات لتنشيط حركة المبيعات.

قالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية، إنه يوجد ارتفاع لا يقل عن ٢٠٪؜ في أسعار الملابس الشتوية، بسبب ارتفاع أسعار الخامات المحلية والمستوردة نظرا للتغيير المستمر في أسعار العملة الأجنبية.

الأوكازيون الصيفي

وأوضحت أن الأوكازيون الصيفي سينتهي يوم 8 أكتوبر المقبل، حيث تشهد هذه الفترة خصومات بالمحال وعروض إذ تعرض بعض المحال قطعة مجانية على عدد معين من القطع عند شرائها، لافتة إلى أنه سوف يتم التعاقد بين المصانع والمحلات ومكاتب الجمله علي موسم الشتاء القادم، خلال الأيام القادمة وسيتم عرضه بداية نوفمبر القادم، وحينما يتم العرض يظهر معدل الإقبال مع بدء الموسم الشتوي.

ومن جانبه، قال خالد سليمان نائب رئيس غرفة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الملابس الشتوية شهدت ارتفاعا بنحو 10 إلى 20% في ظل ارتفاع أسعار الخامات بشكل كبير مقارنة بأسعار الملابس خلال الموسم الماضي.
وأوضح أنه من المقرر طرح الملابس الشتوية أول نوفمبر المقبل أو نهاية أكتوبر المقبل، لافتا إلى تراجع أسعار الملابس المستوردة بشكل كبير مؤخرا في ظل صعوبة توفير الدولار اللازم للاستيراد، حيث أصبحت الملابس المستوردة لا تمثل سوى 10% من حجم الاستهلاك.

تخفيضات تصل لـ70%

وأشار سليمان إلى أن الأوكازيون الصيفي ساهم في تنشيط المبيعات بشكل كبير بنسبة لا تقل عن 50%، لافتا إلى أن نسبة التخفيضات تترواح ما بين 10 حتى 70%.

 

Ads

اقرأ المزيد : البنك المركزي يحصد النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي

صادرات الملابس الجاهزة

أعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ارتفاع صادرات القطاع 35% لتسجل 1.44 مليار دولار بالفترة من يناير إلى يوليو 2022 مقابل 1.06 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام 2021.

وأشار المجلس التصديري للملابس في بيان له، إلى أن الصادرات في شهر يونيو 2022 حققت زيادة بنسبة 21% لتسجل 244 مليون دولار مقابل 201 مليون دولار في يونيو 2021.

كما ارتفعت الصادرات في يوليو من العام الجاري بنسبة 2% لتسجل 163 مليون دولار مقابل 160 مليون دولار.

وكشف المجلس التصديري، أن الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول المستوردة من مصر بما قيمته 820 مليون دولار أول 7 أشهر من 2022 مقابل 595 مليون دولار بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة ارتفاع 38%.

وجاءت أوروبا في المرتبة الثانية من حيث الدول المستوردة من مصر، حيث بلغت الصادرات لها 266 مليون دولار مقابل 212 مليون دولار بارتفاع بلغ 26%، وارتفعت صادرات الملابس للدول العربية بنسبة 33% لتسجل 195 مليون دولار مقابل 146 مليون دولار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس