جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تحذير..«العاصمة الإدارية» تضع أربعة شروط قبل شراء الوحدات منعًا للنصب 

بعد إنذار ٤ شركات عقارية

 

أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية عن أربع خطوات يجب أن يقوم العميل بها للتأكد من الموقف القانوني وسلامة العقارات قبل شراء الوحدة من شركات التطوير العقاري.

 

تراخيص البناء 

وأضافت الشركة أنه يجب على العميل التأكد من صدور القرار الوزاري للمشروع (المخطط العام المعتمد للمشروع) بالإضافة إلى التأكد من صدور التراخيص البنائية للمباني المختلفة ( سكني وإداري وتجاري …).

وأوضحت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه يجب على العميل التأكد من بدء المطور لأعمال التنفيذ داخل الموقع والالتزام بالجدول الزمني.

 

 

الشركة ليست طرفا بين العميل والمطور

Ads

وأشارت العاصمة أن الخطوة الرابعة تتمثل في متابعة العميل الخطة الإنشائية أول بأول داخل المشروع وذلك مع توالي العميل دفع الاقساط.

ووجهت شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية العملاء الراغبين في حجز وحدة سكنية بالاستفسار بمقر الشركة، مشيرة إلى أن الشركة ليست طرف بين المطور والعميل وخاصة وان العقود ثنائية.

 

إنذار شركات عقارية

وكان قد صرح اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة بأنها قامت بإنذار أربعة شركات عقارية بسحب الأرض وذلك بسبب المخالفات التي ارتكبتها تلك الشركات، مشيرًا إلى أن تلك المخالفات تختلف من شركة إلى أخرى.

ولفت إلى أن تلك المخالفات، تتمثل في طرح المشروع للبيع دون الحصول على تراخيص، وتأخر التنفيذ، وكذلك التأخر في دفع الأقساط الخاصة بالأرض.

 

مهلة لتوفيق الأوضاع

وأكد أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية أمهلت تلك الشركات شهرين لتوفيق أوضاعهم قبل سحب الأراضي، مشيرًا إلى أن هناك بعض الشركات التي بدأت في التحرك بالفعل.

وأوضح رئيس القطاع العقاري بالشركة أن الشركات التي تم إنشاؤها تعد الدفعة الأولى بين الشركات التي سيتم إنذارها خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الشركة تتابع بشكل دوري عملية التنفيذ للمشروعات داخل المدينة.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس