جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تخفيض دعم الفرد في البطاقة التموينية لأقل من 50 جنيهًا.. «التموين» تحسم الأمر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحديث عن تخفيض حصة الفرد من الدعم في البطاقة التموينية عن 50 جنيهاً، مجرد شائعة.

دعم السلع التموينية

وأوضحت أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مشددة على انتظام صرف المقررات التموينية لأصحاب بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل، وبما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، والبالغ قيمتها 50 جنيهاً شهرياً لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية.

ونوهت إلى أن الدعم مستمر دون أي اقتطاع أو انتقاص، مع منح المستفيد الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من السلع التموينية التي يتم صرفها على البطاقات دون الإجبار على شراء سلعة بعينها.

وناشدت المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام منافذ صرف السلع التموينية بصرف القيمة المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكلٍ كامل أو حال طرح السلع بأسعار مرتفعة.

اقرأ المزيد : توجيهات رئاسية للحكومة بتوفير مخزون احتياطي من السلع حتى نهاية العام

افتتاح معارض “أهلا رمضان”

وفي سياق متصل، تم افتتاح معارض “أهلا رمضان”، بالمحافظات المختلفة بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30%، على أن تستمر بعض تلك المعارض طوال شهر رمضان.

كما تشارك كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع “جمعيتي” لطرح المنتجات بأسعار مخفضة ومنتجات رمضان “الياميش”، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس