جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تداول 16 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في موانئ البحر الأحمر

كشف المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة، 12 سفينة، وتم تداول 16 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 870 شاحنة و907 سيارات ووصول وسفر 2795 بموانيها.

موانئ البحر الأحمر

كما أشارت موانئ البحر الأحمر في بيان لها إلى حركة الواردات والتي بلغت  6500 طن بضائع، 475 شاحنة و745 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 9500 طن بضائع، 395 شاحنة و162 سيارة.

ميناء سفاجا

هذا ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال العبارتين أمل والرياض بينما تغادر السفينتين بوسيدون إكسبريس والحرية 2، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين بوسيدون إكسبريس والحرية 2 وغادرت العبارتين أمل والرياض.

ميناء نويبع وبور توفيق

Ads

بينما شهد ميناء نويبع تداول 3650 طن بضائع و400 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الثلاث أور، بريدج وإيلة.

كما استقبل ميناء بورتوفيق السفينة النوي إكسبريس علي متنها 600 سيارة بوزن 1200 طن قادمة من جدة.

منطقة حرة

جدير بالذكر أن وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مجلس الوزراء بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة “سفاجا لتشغيل المحطات ش.م.م ” على قطعة أرض مساحتها 810 آلاف م2، مع رصيف بطول 1100 م، داخل ميناء سفاجا البحري في مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

اختصاصات المنطقة الحرة بسفاجا

ووفقاً لمشروع القرار، تختص هذه المنطقة ببناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض، بنطاق ميناء سفاجا البحري، طبقا لبنود عقد الالتزام، الموقع بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وشركة سفاجا لتشغيل المحطات ش.م.م، بنظام المناطق الحرة الخاصة.

وبموجب مشروع القرار، تلتزم الشركة بتنفيذ المشروع وفقاً للجدول الزمنيّ المقدم من جانبها، وبالإشتراطات اللازمة، حيث تستهدف حجم إنتاج سنوي متوقع 9.3 مليون طن، إلى جانب توفير العديد من فرص العمل للعمالة الوطنية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس