جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تراجع أسعار العقارات في حي الدقي خلال 12 شهر

شهدت  أسعار العقارات في حي الدقي انخفاضا في، خلال 12 شهرا الماضي  وذلك في الفترة من يوليو  2020 إلى يوليو 2021، وسجل متوسط سعر المتر المربع قيمة 12350  جنيه خلال شهر يوليو الحالي في حين سجل خلال نفس الشهر من العام الماضي 12470 جنيه ، وفقًا لمحرك البحث “عقار ماب مصر”.

 

وقال محرك البحث عقار ماب مصر إن نسبة الطلب على شراء الشقق السكنية  في منطقة  الدقي سجلت حوالي 21%.

 

وأوضح  أن منطقة ميدان المساحة بلغ سعر المتر بها 12500 جنيهًا، بينما سجل متوسط سعر المتر المربع في شارع محيي الدين أبو العز 12550 جنيه وسجل سعر المتر في شارع التحرير 11800 جنيهًا تقريبًا.

 

Ads

 وأشار التقرير الصادر عن محرك البحث عقار  ماب مصر  أن متوسط سعر المتر في شارع ميشيل باخوم سجل حوالي 11950 جنيهً بينما سجل متوسط سعر المتر المربع في منطقة كورنيش النيل 19600 جنيهًا، في حين سجل سعر المتر في شارع مصدق 11850 جنيه.

 

ويُعدّ حي الدقي أحد أحياء مدينة الجيزة، وهو حي سكني وتجاري حيوي تمر به طرق رئيسية تربط بين محافظتي القاهرة والجيزة، ويرجع تسمية الدقي إلى وجود عائلة الدقي التي سكنت هذه المنطقة منذ القدم.

 

يقع حي الدقي بين ستة شوارع رئيسية كبيرة هي: شارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، وشارع البطل أحمد عبد العزيز، وشارع المتحف الزراعي، وشارع النيل، وشارع عبد السلام عارف.

 

تتميز معظم أنحاء الدقى بالرقي والنشاط التجاري، حيث يوجد به العديد من المحالّ والبنوك والمدارس، ويوجد به حوالي 102 مدرسة ممثلة لكل أنواع المدارس (حكومي، خاص، تجريبي، ولغات).

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس