جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

زوارق الاحتلال تستهدف السواحل الجنوبية لقطاع غزة

تستمر الغارات الإسرائيلية على غزة بحراً وبراً وجواً، حيث استهدفت زوارق الاحتلال السواحل الجنوبية لقطاع غزة بنيران كثيفة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية .

كما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال  استهدف الأطقم الطبية ومرضى بمستشفى كمال عدوان فضلاً عن تدمير الجزء الجنوبي من المستشفى .

شهداء قطاع غزة

فيما أشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد شهداء غزة إلى ما يقرب من 19 ألف فلسطيني شهيد، فضلاً عن إصابة أكثر من 55 ألف آخرين.

غضب  من الرئاسة الأمريكية

هذا وقد وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن،  رسالة هامة إلى إسرائيل، قائلًا: “أريد أن تركز إسرائيل على كيفية إنقاذ أرواح المدنيين في غزة”.

Ads

توجيهات بايدن لإسرائيل

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين أمريكيين كبار قولهم، اليوم الخميس: “إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد من إسرائيل إنهاء عمليتها البرية الواسعة في قطاع غزة في غضون ثلاثة أسابيع أو أكثر قليلًا”.

وذكر المسؤولون الأمريكيون، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أن إدارة بايدن أبلغت الحكومة الإسرائيلية بضرورة إنهاء عمليتها البرية الواسعة في هذا الإطار الزمني، والانتقال إلى مرحلة “أكثر تحديدًا للأهداف” في حربها ضد حماس.

جهود أمريكية لهدنة في غزة

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي: “إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل من أجل تحقيق هدنة قصيرة في غزة”، مشيرا إلى أن هناك مخاوف من الهدن الطويلة باعتبارها في صالح حماس.

وأضاف كيربي، في إفادة صحفية: “نعمل من أجل تحقيق هدنة قصيرة جديدة في غزة.. وهناك مخاوف من الهدن الطويلة باعتبارها في صالح حماس”، وتابع: “لا نملي شروطًا على إسرائيل بشأن مدة الحرب لكننا نريدها أن تنهيها في أقرب وقت ممكن”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس