جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تسلا» تنتظر مفاجأة في 2022.. وسط عدة محفزات

تحتل شركة تسلا موقعًا قويًا، مع اقتراب عام 2022، في ظل وجود محفزات تشمل الطلب الصيني القوي و ارتفاع صناعة السيارات الكهربائية وافتتاح مصانع جديدة في الولايات المتحدة وألمانيا، وفقًا لـ Wedbush””.

ارتفاع صناعة السيارات الكهربائية

وكتب المحلل لدى Wedbush، دانيال آيفز في مذكرة، أن أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية سوف تشهد ارتفاعًا بنسبة 30% تقريبًا خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.
ويتوقع أن يتراجع النقص في المكونات العام المقبل، مما يسمح لـ “تسلا” بتلبية الطلب المتزايد في الصين بشكل أفضل، في حين أن المصانع الجديدة في أوستن وتكساس وبرلين يفترض بها أن تخفف من اختناقات الإنتاج العالمي.
وقال آيفز: “تظل الصين، التي نقدر أنها ستمثل 40% من عمليات تسليم صانع السيارات الكهربائية في عام 2022، المحور الأساسي لصعود تسلا”، مكررًا تصنيفه المتفوق وسعره المستهدف عند 1400 دولار.

مكاسب تسلا

حققت أسهم تسلا عامًا جيداً بمكاسب بنسبة 55% دفعت القيمة السوقية للشركة إلى ما يزيد عن التريليون دولار.
وكان الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، قد بدأ تفريغ مخزونه من الأسهم منذ نوفمبر، وقال عبر تويتر الأسبوع الماضي إنه أوشك على الانتهاء من هدفه المتمثل في خفض حصته بنسبة 10%.

ويقدر آيفز أنه بحلول نهاية عام 2022، سيكون لدى تسلا القدرة على إنتاج حوالي مليوني سيارة سنويًا من نحو مليون اليوم.
وقال: “في الوقت الحالي، تواجه تسلا مشكلة عالية المستوى تتمثل في تفوق الطلب على العرض”.

لوسيد قبل الافتتاح

 

وعلى الرغم من إنهاء لوسيد موتورز تداولات الأمس على ارتفاع بنسبة 2.66% لتسجل 38.64 دولارًا للسهم، إلا أنها اختبرت اليوم في تداولات ما قبل الافتتاح انخفاضًا ملحوظًا بلغ 2.36%.
وهو ما انعكس الآن على السهم الذي بدأ تداوله مع افتتاح السوق الأمريكي على انخفاض 2.7% ويسجل 37.76 دولارًا للرمز.

اقرا المزيد : خاص|| «ماونتن فيو» تستعد لسداد 1.4 مليار جنيه دفعة مقدمة لشركة «مصر الجديدة» للمشاركة في تطوير أرض «هليوبارك»

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس