جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تشارد كابيتال الإنجليزية» تدرس إنشاء مجمع للبتروكيماويات باستثمارات 7 مليارات دولار

التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، بمدينة العلمين الجديدة ممثلي شركة تشارد كابيتال الإنجليزية.

حيث شهد اللقاء مناقشة مقترح الشركة الإنجليزية لإقامة مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية في العلمين الجديدة، بتكلفة استثمارية تقديرية 7 مليار دولار.

مجمع للبتروكيماويات في العلمين

والذي يعد أحد أهم المشروعات الجديدة التي تقوم الشركة القابضة للبتروكيماويات بالترويج لتنفيذها في إطار الاستراتيجية القومية لزيادة إنتاج البتروكيماويات.

فيما أكد وزير البترول على دعم الوزارة لمشروعات تعظيم القيمة المضافة من موارد الدولة من البترول والغاز وعلى رأسها صناعة البتروكيماويات كرافد رئيسى لزيادة الإنتاج في الاقتصاد المصري.

مشددا على الجهود الفعلية الجارية لتشجيع الاستثمار في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية العملاقة التى تمتلكها الدولة المصرية ودعم زيادة الإنتاج من المنتجات البتروكيماوية لإحلال جانب من الواردات وزيادة فرص التصدير .

Ads

تطوير قطاع البترول

مشيراً إلى أهمية التكامل فى تنفيذ مشروعات القيمة المضافة مع البنية التحتية والتسهيلات التى تمتلكها شركات قطاع البترول، ودراسة الاستفادة منها لتوفير المواد الخام ومدخلات الإنتاج اللازمة للمشروع.

وكذلك توجيه جانب من إنتاجه للأسواق الخارجية مستقبلاً بما يمثل مزايا تنافسية للمشروعات الجديدة.

إنتاج البترول  بخليج السويس

جدير بالذكر أن وقع المهندس كريم بدوي اتفاق مع كايرون إنرجي لضخ 120 مليون دولار استثمارات لزيادة إنتاج البترول بخليج السويس.

بالإضافة إلى التزام الشركة بحفر 9 آبار منها 3 آبار استكشافية لزيادة أعمال الاستكشاف والتي ستساهم في زيادة الإنتاج من نحو 21 ألف برميل خام يومياً الى 26 الف برميل خام يومياً.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس