جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعاملات البورصة اليوم تبدأ بارتفاع جماعي للمؤشرات

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي في ختام تعاملات البورصة اليوم الأربعاء، بدعم من مشتريات مصرية وعربية، بينما سيطر السلوك البيعي على تعاملات الأجانب.

تعاملات البورصة اليوم

كما ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي” إيجي اكس 30″ بنسبة 0.44%ليصل إلى مستوى 11443.34 نقطة. وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجي اكس 70” بنسبة 0.37% ليصل إلى مستوى 1935.72 نقطة. وارتفع مؤشر “إيجي اكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 0.49% ليصل إلى مستوى 2932.9 نقطة.
وفي مستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، مالت تعاملات المصريين نحو الشراء يصافي مشتريات 1.04 مليار جنيه. في حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع بصافي بيعي 1.04 مليار جنيه.

أسكوم تشتري أسهم خزينة

كما أعلنت شركة اسيك للتعدين “أسكوم ” شراء أسهم خزينة خلال جلسة أمس الثلاثاء.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنها قامت بشراء 100 ألف سهم خزينة خلال جلسة أمس، تمثل 0.18% من رأسمال الشركة.

خسائر أسكوم

Ads

وسجلت أسكوم صافي خسائر بلغ 38.21 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي. مقابل 93.48 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اقرأ المزيد : تباين مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات جلسة الثلاثاء

إيرادات أسكوم

فيما ارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 713.66 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 613.89 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 إدارة جديدة للكابلات الكهربائية

كما صدّقت الجمعية العامة العادية لشركة الكابلات الكهربائية المصرية، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، إن العمومية اعتمدت حساب توزيع الأرباح وقررت ترحيل أرباح المساهمين عن العام الماضي.

وقررت العمومية إخلاء طرق مجلس الإدارة عن العام الماضي.

وقامت الجمعية بانتخاب مجلس إدارة جديد للشركة مكون من 7 أعضاء بنظام التصويت التراكمي.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت الجمعية على نقل صلاحيات التوقيع على كفالة الغير والرهن وبيع الأصول للعضو المنتدب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس