جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تعاونيات البناء والإسكان» تستهدف تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية خلال 5 سنوات

قال الدكتور حسام الدين مصطفى رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أننا تستهدف تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية خلال الخمس سنوات القادمة.

أراضي تعاونيات البناء والإسكان

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، أن محفظة أراضي الهيئة بلغت 26 ألف فدان على مستوى الجمهورية.

وأوضح رئيس تعاونيــات البناء والإسكان أنه يتم حاليا تسليم 12 ألف وحدة سكنية في عدد من المشروعات من بينها لؤلؤة القاهرة الجديدة.

مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة

ويعتبر مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، أحد أهم المشروعات السكنية التابعة للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وهو يتميز بموقعه الاستراتيجي في القاهرة الجديدة واحتوائه على أهم الخدمات بأفضل الأسعار والمواصفات.

ويقع كمبوند لؤلؤة في أرض جمعيات القاهرة الجديدة في التجمع الخامس بالقرب من جمعية جرين بيتش، وهو موقع استراتيجي قريب من أهم المراكز الخدمية في المدينة من منطقة جامعات ومعاهد.

Ads

مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة

وتقوم الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بتنظيم مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الثالثة عشر والذي يعقد للمرة الأولى في مصر، خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر 2022 تحت عنوان : “معاً لتنمية أفريقيا”، بحضور وزراء التعاونيات الأفارقة وكبار قادة التعاونيات في العالم، وعلى رأسهم رئيس الحلف التعاوني الدولي ورئيس الحلف التعاوني الأفريقي ورئيس تعاونيات الإسكان الدولية.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر سيتم تنصيب مصر لرئاسة مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة خلال الثلاث أعوام المقبل.

المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني

ويأتي هذا المؤتمر بالتزامن مع المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني ICCH’ 22 كما ستعقد على هامش المؤتمر الدورة التدريبية الأولى لتأهيل الكوادر القيادية الإفريقية في مجال الإسكان التعاوني وذلك بمشاركة العديد من ممثلي تعاونيات الإسكان بالدول الافريقية، برعاية وزارة الخارجية المصرية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وأشار الدكتور  حسام الدين مصطفى رزق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إلى أن مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، سيشهد تسليم سلطة رئاسة مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة من نيجيريا إلى مصر لمدة 3 سنوات قادمة، حيث من المقرر أن يتولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تلك الرئاسة تقديراً لما حققته الإسكان المصرية من ريادة في القارة الإفريقية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس