جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعرف على أرخص شقق في الشيخ زايد .. تبدأ من 2800جنيه للمتر المربع

شهدت أسعار الشقق في الشيخ زايد  ارتفاعا خلال الفترة من أكتوبر 2020 اللى أكتوبر من العام الحالي 2021 وسجل أرخص شقق في الشيخ زايد متوسط  2800 جنيه  لكل متر مربع في حين ارتفعت  الأسعار خلال الفترة المذكورة بنسبة تقدر بحوالي 4.9% تقريبا. 

 

وبلغ متوسط الطلب على شراء الشقق في مدينة الشيخ زايد 57% والتي تعد نسبة متوسطة مقارنة ببعض الأماكن الأخرى. 

 

وسجلت أسعار الشقق في الشيخ زايد  بالحي  الثانى قيمة  10850 جنيه للمتر المربع في حين سجل سعر المتر في الثورة الخضراء 15100 جنيه تقريبا.

 

وبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثانى عشر قيمة  10200 جنيه بينما سجل المتر المربع في الحي الرابع 9850 جنيه.

 

وسجل سعر المتر المربع في الحي الثالث 8750 جنيه تقريبا بينما سجلت  أسعار الحي الأول قيمة 8600 جنيه تقريبا.

 

وسجل أرخص سعر شقق  في الشيخ زايد  بالحي الرابع عشر بمتوسط سعر متر حوالي 2800 جنيه تقريبا.

 

Ads

وتعد مدينة الشيخ زايد من مدن الجيل الثاني التي أنشئت عام 1995م، وسُميت باسم الشيخ زايد آل نهيان رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة حينها بعد منحة مقدمة من بنك أبو ظبي للتنمية، لإنشاء مدينة سكنية وخدمية على أعلى مستوى.

 

وتقع مدينة الشيخ زايد في الشمال الغربي من محافظتي القاهرة والجيزة، فتبعد عن القاهرة بحوالي 30 كيلومترًا، وتبعد عن الجيزة بحوالي 35 كيلومترًا، وهي ملاصقة لمدينة السادس من أكتوبر.

 

ويتصل بمدينة الشيخ زايد العديد من الطرق والمحاور التي تصلها بالقاهرة الكبرى مثل محور روض الفرج ومحور 26 يوليو، وترتبط بالجيزة عن طريق الواحات والطريق الدائري، وبمدينة 6 أكتوبر عن طريق محور 26 يوليو، وبمدينة الإسكندرية من خلال طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

 

ومدينة الشيخ زايد من المدن الجديدة الصديقة للبيئة، فلا يوجد بها مناطق صناعية مثل مدينة أكتوبر ومدينة أكتوبر الجديدة ومدينة العبور والعاشر من رمضان، كما تكثر بها المساحات الخضراء والحدائق، حيث تسمى بالمدينة الخضراء، لذا تتمتع بجو صحي مما جعلها من المدن الجديدة المميزة ذات الإقبال العالي على السكن فيها.

 

وتبلغ مساحة مدينة الشيخ زايد حوالي 49 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها الحالي حوالي 350 ألف نسمة، ومن المستهدف أن يصبح 675 ألف نسمة عقب اكتمال التوسعات.

 

وتتميز مدينة الشيخ زايد بخدماتها التي تغطي كل احتياجات المقيمين والزوار، حيث يستمتع سكان محافظة الجيزة بالخدمات الترفيهية بالشيخ زايد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس