جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعرف على أسعار العملات العربية والأجنبية وسعر الدولار اليوم

تباينت أسعار العملات العربية والأجنبية داخل البنوك المصرية اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021 أمام الجنيه المصري، وتباين كذلك سعر الدولار باعتباره العملة الأكثر رواجًا خلال تعاملات البنوك.

ويختلف سعر صرف العملات الأجنبية الأكثر رواجًا داخل البنوك المصرية، ويظل الدولار الأمريكي مسيطرًا على سوق تداول العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، نظرًا لتحويلات المصريين في الخارج والتعاملات التجارية الدولية.

ويقدم «الاستثمار العربي» خدمة أسعار أبرز العملات العربية و العملات الأجنبية وفقًا لآخر تحديثات في أشهر البنوك المصرية والتي جاءت كالتالي:

أسعار العملات الأجنبية
سعر الدولار اليوم

شراء : 15.62 جنيه

بيع : 15.72جنيه

 

سعر اليورو اليوم

شراء : 18.39 جنيه

بيع : 18.56 جنيه

 

سعر الجنيه الاسترليني اليوم

شراء : 21.53 جنيه

بيع : 21.74 جنيه

أسعار العملات العربية
سعر الريال السعودي اليوم

شراء : 4.16 جنيه

بيع : 4.19 جنيه

 

سعر الدينار الكويتي اليوم

شراء : 49.30 جنيه

بيع : 52.26 جنيه

 

سعر الدرهم الإماراتي اليوم

شراء : 4.25 جنيه

بيع :4.28 جنيه

 

وتوجد علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي على سبيل المثال والجنيه المصري، فإذا انخفض الدولار زادت قيمة الجنيه المصري، وإذا ارتفعت قيمة الدولار قلت بالتالي قيمة الجنيه المصري في سوق تداول العملات.

ويعد “فوركس” أو سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، هو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولين الأفراد.

وفي سوق فوركس، يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات.

وتتأثر أسعار العملات العربية مقابل الجنيه بعدة عوامل أبرزها حركة العرض والطلب، حيث يتم شراء وبيع معظم عملات العالم على أساس تعويم أسعار الصرف، مما يعني أن أسعارها تتقلب أو تتغير على أساس العرض والطلب في سوق العملات أو فوركس، فإن ارتفاع الطلب على عملة أو نقص في المعروض سيؤدي إلى زيادة في سعر الصرف، والعكس صحيح.

كما تتقلب قوى العرض والطلب على العملة وفقًا للسياسة النقدية التي تطبقها الدول أو معدلات التضخم، والظروف السياسية والاقتصادية المتباينة، وهذا التقلب يساعد في القيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس