جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعرف على الطقس اليوم السبت 1يناير 2022.. العظمى بالقاهرة 17

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت 1 يناير 2022، وتوقعت طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى الصقيع على وسط سيناء.

حالة الطقس اليوم السبت 1يناير
وأضافت أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة على شمال الصعيد على فترات متقطعة تصل إلي حد السيول على شمال سيناء ومحافظة البحر الاحمر، وسيكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة ع السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري على فترات متقطعة، كما سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

Ads

درجات الحرارة
وجاءت درجات الحرارة اليوم السبت 1يناير، كالتالي:
القاهرة الكبرى: العظمى 17 والصغرى 11
الوجه البحري: العظمي 17 الصغرى 11.
السواحل الغربية: العظمى 16 الصغرى 12.
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 17 الصغرى 12.
جنوب الصعيد: العظمى 22 الصغرى 11 .

تداعيات المنخفض الجوي
وصرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أنه بعد وصول المنحفض الجوي الي الأرض زادت قيم الضغط بداخلة كما قلت نسبة الرطوبة المتدفقة من البحر المتوسط ؛ لذلك قلت فرص سقوط الامطار علي الدلتا والقاهرة بشكل كبير ؛ بينما تستمر علي شمال الصعيد وسيناء تكون متوسطة الشدة خلال اليوم.

حالة الطقس غدا الأحد
وكشفت هيئة الأرصاد أن طقس غدا الأحد سيكون بارد بمختلف أنحاد البلاد، كما توقعت أنه سيكون هناك أمطار متوسطة على سواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، أمطار متقطعة على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.
كما توقعت الهيئة نشاط طفيف للرياح على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، مشيرة إلى أنه سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومنفذ القناة وشمال سيناء ووسط الصعيد، كما سيكون هناك نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة، ويتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة لفترات متقطعة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس